شرح طريقة تقوية اضواء السياره الاماميه بواسطة المرحل RELAY
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه الكرام حياكم الله ,
ارجو من كل مختص او من كل من لديه المعرفه بكهرباء السيارات , ان يقرا الموضوع ويدقق فيه , وان وجد فعلا اي خطا
فليذكره ولنصححه معا ان شاء الله , ويسعدني جدا تواصل الجميع , ومن خلال هذا المنتدى الطيب , وحياكم الله جميعا ,
لربما يبحث البعض عن تقوية اضواء السياره الاماميه
وخاصة بعد ما يتم التاكد بان المصابيح نفسها سليمه
.... والعاكسه للضوء الموجوده بالمصباح ايضا سليمه ,
..... واللمبات ايضا اصليه وسليمه.....وتوصيلات الاسلاك سليمه ,.... وضبط توزيع الضوء ايضا تم ضبطه بواسطة الجهاز المخصص لذلك وهو ايضا ليس فيه خلل .... والفيوزات سليمه وتوصل جهد كامل ,
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
عندها لربما يكون لا يصل للاضواء الاماميه تيار كهربائي كافي وهو التيار الكهربائي الثابت 12 فولت بسبب ضياع جزؤ من الجهد ( فولت ) وهو في طريقه الى تغذية الاضواء الاماميه للسياره , ويكون الحل ::
1- يتم توصيل مرحل واحد للضوء الامامي الواطي اليمين
ويؤخذ منه توصيله اخرى للضوء الامامي الواطي اليسار .
2- يتم توصيل مرحل اخر للضوء الامامي العالي اليمين ,
ويؤخذ منه توصيله اخرى للضوء الامامي العالي اليسار .
3- هذا التوصيل في حالة انه تم التاكد بان يد مفتاح الاضواء
تصدر تيار موجب وان الاضواء موجود بها افتراضيا واصلا
السالب اذ انه ينتظر الموجب من يد مفتاح الاضواء لتضئ.
4- ويتم التاكد من ذلك , بنزع فيشة الضوء الامامي ( والافضل من اجل دقة الفحص ازالة الفيش للمصباحين اليمين واليسار معا ), ووضع ملقط لمبة الفحص على جسم السياره السالب او قطب البطاريه السالب , ويتم وضع راس لمبة الفحص على اسلاك فيشة الضوء القادمه من يد مفتاح الاضواء .
5- عندها يتم تشغيل الاضواء الاماميه الواطيه المنخفضه , فان اضاءت لمبة الفحص فانه يدل على ان ذلك السلك للضوء الواطي
فيه سالب اصلا وينتظر ان ياتيه موجب من يد مفتاح الاضواء .
6- يتم القيام بنفس الاجراء على الضوء العالي فان كانت نفس النتيجه فهي ايضا تكون نفس الشئ .
الان الطريقه الاخرى اذا تم الفحص بلمبة الفحص كما بالخطوات السابقه , لكنه وكانت نتيجة الفحص ان الاضواء لم تضئ :
1- عندا يتم وضع ملقط لمبة الفحص على موجب البطاريه
وراس لمبة الفحص على الاسلاك الموجود بالفيش المغذي للمصباح , وبنفس الطريقه الاولى اذا اضاء الضوء الواطي عندما تم تشغيل الاضواء الواطيه ,
2- عندها يتم التاكد بان الاضواء موجود بها موجب افتراضيا واصلا وتنتظر السالب من يد مفتاح الاضواء .
3- ويتم القيام بنفس الاجراء بالنسبه للضوء العالي .
4- الان بهذه الطريق يجب ويلزم عكس السالب القادم من يد مفتاح الاضواء ليصبح موجب كما بالطريقه الاولى .
5- ويتم عكس التيار الموجب الموجود اصلا بالاضواء ليصبح سالب كما كان بالطريقه الاولى ,
6- وهنا لابد من استعمال اثنان من المرحلات للضوء الواطي
وان شاء الله اكون تمكنت من تقديم ماينفع ويفيد للجميع .
حياكم الله , ويسعدني التواصل معكم
إبلاغ
الردود
0 0
ارجو الإفادة
0 0
وين المهندس او المحل الفاهم الى يقدر يسوي كذا بالرياض
ارجو الإفادة ،،،،
0 0
بس عندي سؤال
هل هذه الطريقة تنفع مع كل
السيارات؟
1 0
قبل 12 سنه و 7 شهر