شرح طريقة تقوية اضواء السياره الاماميه بواسطة المرحل RELAY


إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوه الكرام حياكم الله ,
ارجو من كل مختص او من كل من لديه المعرفه بكهرباء السيارات , ان يقرا الموضوع ويدقق فيه , وان وجد فعلا اي خطا
فليذكره ولنصححه معا ان شاء الله , ويسعدني جدا تواصل الجميع , ومن خلال هذا المنتدى الطيب , وحياكم الله جميعا ,
لربما يبحث البعض عن تقوية اضواء السياره الاماميه
وخاصة بعد ما يتم التاكد بان المصابيح نفسها سليمه
.... والعاكسه للضوء الموجوده بالمصباح ايضا سليمه ,
..... واللمبات ايضا اصليه وسليمه.....وتوصيلات الاسلاك سليمه ,.... وضبط توزيع الضوء ايضا تم ضبطه بواسطة الجهاز المخصص لذلك وهو ايضا ليس فيه خلل .... والفيوزات سليمه وتوصل جهد كامل ,
= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =
عندها لربما يكون لا يصل للاضواء الاماميه تيار كهربائي كافي وهو التيار الكهربائي الثابت 12 فولت بسبب ضياع جزؤ من الجهد ( فولت ) وهو في طريقه الى تغذية الاضواء الاماميه للسياره , ويكون الحل ::
1- يتم توصيل مرحل واحد للضوء الامامي الواطي اليمين
ويؤخذ منه توصيله اخرى للضوء الامامي الواطي اليسار .
2- يتم توصيل مرحل اخر للضوء الامامي العالي اليمين ,
ويؤخذ منه توصيله اخرى للضوء الامامي العالي اليسار .
3- هذا التوصيل في حالة انه تم التاكد بان يد مفتاح الاضواء
تصدر تيار موجب وان الاضواء موجود بها افتراضيا واصلا
السالب اذ انه ينتظر الموجب من يد مفتاح الاضواء لتضئ.
4- ويتم التاكد من ذلك , بنزع فيشة الضوء الامامي ( والافضل من اجل دقة الفحص ازالة الفيش للمصباحين اليمين واليسار معا ), ووضع ملقط لمبة الفحص على جسم السياره السالب او قطب البطاريه السالب , ويتم وضع راس لمبة الفحص على اسلاك فيشة الضوء القادمه من يد مفتاح الاضواء .
5- عندها يتم تشغيل الاضواء الاماميه الواطيه المنخفضه , فان اضاءت لمبة الفحص فانه يدل على ان ذلك السلك للضوء الواطي
فيه سالب اصلا وينتظر ان ياتيه موجب من يد مفتاح الاضواء .
6- يتم القيام بنفس الاجراء على الضوء العالي فان كانت نفس النتيجه فهي ايضا تكون نفس الشئ .
الان الطريقه الاخرى اذا تم الفحص بلمبة الفحص كما بالخطوات السابقه , لكنه وكانت نتيجة الفحص ان الاضواء لم تضئ :
1- عندا يتم وضع ملقط لمبة الفحص على موجب البطاريه
وراس لمبة الفحص على الاسلاك الموجود بالفيش المغذي للمصباح , وبنفس الطريقه الاولى اذا اضاء الضوء الواطي عندما تم تشغيل الاضواء الواطيه ,
2- عندها يتم التاكد بان الاضواء موجود بها موجب افتراضيا واصلا وتنتظر السالب من يد مفتاح الاضواء .
3- ويتم القيام بنفس الاجراء بالنسبه للضوء العالي .
4- الان بهذه الطريق يجب ويلزم عكس السالب القادم من يد مفتاح الاضواء ليصبح موجب كما بالطريقه الاولى .
5- ويتم عكس التيار الموجب الموجود اصلا بالاضواء ليصبح سالب كما كان بالطريقه الاولى ,
6- وهنا لابد من استعمال اثنان من المرحلات للضوء الواطي
وان شاء الله اكون تمكنت من تقديم ماينفع ويفيد للجميع .
حياكم الله , ويسعدني التواصل معكم

الردود


ارجو الإفادة


وين المهندس او المحل الفاهم الى يقدر يسوي كذا بالرياض
ارجو الإفادة ،،،،


بس عندي سؤال
هل هذه الطريقة تنفع مع كل
السيارات؟
قبل 12 سنه و 10 شهر