أضف سؤال أو موضوع جديد          

طريقة وزن المحرك ليعمل بالشكل الصحيح مع بنزين 91 و 95.

up 4 down 0
-القيصر- 380
قبل 6 سنه و 2 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،




الحديث سيكون فقط لنوع واحد من المركبات وهي w124 (فرخ الشبح) بمحرك m103 (الأسود) وارد ألمانيا أو أي دولة أوروبية أو المملكة المتحدة. قد يصادف توفر إمكانية القيام بالوزنية على المحركات المختلفة الأخرى للفئة w124، أو حتى، بما في ذلك نفس المحرك على، الفئة w126 (التمساح) أو غيرها من الفئات التي شاركت نفس المحركات، مثل الفئة r129 في حال تطابق المواصفات المطلوبة.




المطلوب هو وجود معيار توقيت الإشتعال المسمى EZL KAT وسوف أذكر فقط العيار الصحيح لبنزين 91 و 95 المتوفر في المملكة العربية السعودية والمطابقة لمواصفات البنزين للنفس الدرجتين المتوفرة في ألمانيا (Smart_Guy). تذكروا أن هذه الوزنية لا تنطبق مع درجات البنزين المتوفرة في أمريكا حيث أنهم يتبعون حساب رقم درجة البنزين بطريقة مختلفة ويجب التأكد عند تطبيق هذه الطريقة في دولة غير المملكة العربية السعودية أن رقم درجة البنزين يتبع المعيار الألماني وليس الأمريكي .
 مثال على اختلاف رقم الدرجة؛ بنزين 95 في السعودية يساوي بنزين 92 في أمريكا.

معيار توقيت الإشتعال EZL KAT:


ويقع مثبتاً بالمائل، تقريباً في الجهة اليمنى من المحرك قليلاً على يسار علبة الفيوزات عند فك غطاء المحرك والوقوف (أي أنت أخي الفاضل) بمواجهة المركبة

كما ترون، يتركب المعيار من دائرة عليها أرقام من 1 إلى 7 مع تغيير رقمين 4 و 6 إلى S و N على التوالي، ومثبتة بطرفين مكونان من إصبعين وفراغ بسيط بين كل إصبع، أحدهما أسفل اليسار من الصورة والثاني أعلى اليمين. المثبت أعلى اليمين هو مؤشر تحديد العيار ويعرف بالأسهم المرسومة على كل إصبع.

حرف S المقصود منه بنزين 95 في ألمانيا بالتالي هنا في السعودية أيضاً.

حرف N المقصود منه بنزين 91 بالمثل.

يتم سحب الدائرة بيد مع إبعاد المثبتين عنها إلى الخارج باليد الأخرى بضغط خفيف غير قوي حتى لا ينكسر أحدهما وبعد سحب الدائرة يتم تحديد الوزنية المناسبة كما هو مذكور في السطرين السابقين ثم ضغط الدائرة برفق لإعادتها إلى مكانها.

تم تغيير الوزنية شخصياً إلى S مع إستخدام بنزين 95 بعد أن كانت على رقم 5 ولاحظت أن أداء المحرك قد تحسن قليلاً في التسارع وأصبح أكثر صفاءاً من السابق والتشغيل أصبح أسرع أيضاً بعد أن كان كثيراً ما يأخذ محاولتين أو ثلاثة للتشغيل خصوصاً بعد التوقف من رحلة متوسطة أو طويلة.

الجدير بالذكر أن هناك أكثر من نوع معيار تغيير توقيت الإشتعال لوزن المحرك على نوع البنزين وهذا الموضوع مخصص فقط للنوع المذكور وهو EZL KAT.


منقول 

 Smart_Guy من مرسيدس بنز العرب.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


صراحة اول مرة اقرأ هالمعلومة 
إن فيهي ابدااااااااااع


up 0 down 0
محمد نور النور
قبل 4 سنه و شهر



معكم صاحب وكاتب الموضوع في موقع مرسيدس بنز العرب.
سيتم بمشيئة الله التحويل إلى بنزين 91 في التعبئة التالية لمواكبة إرتفاع الأسعار.


up 0 down 0
Smart Guy 100
قبل سنه و 7 شهر



هل يمكن ضبط التحويل في مكائن الفورد


up 0 down 0
thander123
قبل سنه و 5 شهر