أضف سؤال أو موضوع جديد          

قصتي مع عالم السيارات وعشقي لهذا العالم اتمنى المشاركة والتفاعل

up 20 down 1
sea1 75
قبل 11 سنه و 2 شهر



تجربتي مع السيارات وعالم السيارت بدأت من اكثر من 15 سنة 
وعشقي للسيارت كل يوم يزيد عن اللي قبله
وحبيت اكتب تجربتي لعلها تفيد ولو بشيء بسيط 
بدايتي كانت مع الوالد الله يحفظه  وهو من مستخدمي تويوتا بأغلب فئاتها جيب سيدان بيك اب .....
وبدايتي كانت مع كريسيدا موديل 1988 جراندي وكاله
كانت جيدة لكن بصراحة مش الشي اللي اتمناه 
انطباعي عنها سيئه لم تعجبني ابدا
على الرغم من سمعتها لكن والله ما فيها شيء سوى التحمل وانعدام الأعطال تقريبا 
بس عزم رساوة راحة هدوء في المسافات الطويله سيئة بجدارة
وبعدها انتقلت للموديلات الأحدث ماتفرق كثير
ثم استخدمت الكامري 1998 
كانت بالنسبة لي افضل من الكريسيدا ولكن مازالت دون المستوى اللي اتمناه
وما طولت معاي واشتريت الجراند ماركيز 1999 وكالة على بديات الشكل الجديد ولا لها سمعة في 
ذاك الوقت وسط معارضة كبيرة من الوالد
بصراحة لقيت فرق كبير عن التويوتا خصوصا انا اسافر مسافات طويلة 
مع العلم اني والله باقي في نفسي شيء يقول في افضل من كذا لأن الفورد مشكلته قلة الثبات  يعني
الرساوة لك عليها والتسارع جيد بس مو لذيك الدرجة
وعام 2006 قررت ابدل السيارة واشتريت لكزس gs300 موديل السنة  كانت السيارة جدا ممتازة 
لكن مشكلتها ضيقة وادائها عادي وبصراحة كنت اتوقع افضل من كذا 
لأن اخوي عنده كابرس 2006 ثمانية سلندر تقريبا استاندر بصراحة سيارتي ولا شي عنده
وعام 2011 قررت اشتري سيارة وبحثت بحث مطول في الوكالات تقريبا لفيت اكثرها
واجرب السيارت وما اقنعني الإ الألماني بعد التجربة في الوكالات حسيت ان كل اللي اتمناه واكثر موجود
 لكن الناس تخوفني منه بسبب ان صيانته غالية وما يتحمل الحرارة ومن هذا الكلام والكلمة اللي دايم 
تقهرني( يطيح سعرة اجل ما اشتري السيارة اللي تعجبني عشان يطيح سعرها على كذا
 ما في داعي اتعب 
نفسي اخذ لي ونيت وخلصنا يمسك سعرة ويمشي زي الفل) عجيب والله
فقررت اغامر وادخل عالم الألماني وشفت البي ام السابعة والخامسة والمرسيدس الs وE
 واستأجرت كل
وحده كلها ممتازة ولكن اعجبتني المرسيدس E CLASS 
بسبب حجمها المعقول جدا ومواصفاتها الرائعة وصيانتها المعقوله جدا 
التشييك في الوكالة مع غيار الزيت  كل 15000 KM ب800 ريال الصيانة الأولى
وبعد كذا الصيانات الثانية من 1500 الي 1200ريال على حسب تغيير القطع وكانت اغلى صيانة اذكرها
ب2600 ريال شملت تغيير الفحمات و زيت القير
واسعار القطع الأن عند الجفالي مثال(E CLASS 2011) :
طقم فحمات امامي وخلفي مع الحساسات 650 ريال مع العلم انها ما احتاجت تغيير الا بعد 80000KM
طقم البواجي ب250 ريال ما غيرتها الآبعد 100000 في الوكالة
تقارنها مع الكامري تجدها ارخص بكثير لأنك كم مرة بتغير فحمات وبواجي خلال ممشى 80000KM
احسبها وخبرني؟
  ,`
وذكرت هذه الأسعار لكثرة ما يقال عن ارتفاع اسعار قطع الغيار
ووالله ماني متعصب لفئه معينه ولاشي لكن حاب اوصل فكرة ان الخيارات متعددة وكل انواع السيارت 
فيها مميزات وعيوب لكن لا تتعصب لماركة محددة 
انا اليوم عجبني مرسيدس ولكن البي ام روعة وال لأودي على مستوى  واللكزس جدا محترمة وفخمة
والسيارات اليوم اصبحت متقاربه جدا 
تجد اغلب الأكسسوارات في اغلب الماركات
ونا حكيت تجربتي الخاصة فقط 

 







إبلاغ إبلاغ



الردود


تجربة جميلة يا اخي


up 1 down 0
00700 542
قبل 11 سنه و 2 شهر



الله يديم عليك الصحه والعافيه وشكراا على نقل تجربتك لنا 


up 0 down 0
نوار الوذيناني 510
قبل 11 سنه و 2 شهر



معلومه مهم الالماني سيارات فوق الممتازه لاكن الموديلات الجديده خربت دخلت شغلات الحساسات والكمبيوتر 
اول عيب الهايدروليك وسعره المرتفع وبعده جات مشكله جديده شريت القير اسعار فلكيه تدفع فيها 10 الاف و15 الاف 
اما الباقي ممتاز وللمعلوميه شريحه القير كثيرت الاعطال 


up 0 down 0
dr.angel
قبل 11 سنه و 2 شهر



يابعد حيي والله عندي كامري 2011 ا6ول5 مامشت 30000 غيرت فحمات و60000 وكل تغييره بحدود الـ500
 والله الاماني سيارات ولا راح ارتاح إلا6 لما اجربه


up 0 down 0
وطن من ثلج 22
قبل 10 سنه و 6 شهر