نصائح من شركة أرامكو السعودية عند تعبئة البنزين
إضغط هنا للإخفاء
هذه بعض النصائح من شركة أرامكو السعودية عند تعبئة البنزين :
1. لا تشتري أو تعبئ عربتك بالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجة حرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض و كلما انخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارة تمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في المساء الليتر الذي تشتريه ليس بليتر كامل.
في مجال عمل البتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أو الإيثانول أو منتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجة واحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطات الوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة في مضخاتها.
2. عند التعبئة لا تضغط يد المضخة على أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. 'بطيء .. وسط .. و سريع'. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناء الضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاع الأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد من الوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهاية أنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
3. من أهم النصائح ... عبئ خزان وقودك و هو نصف فارغ .. و السبب هو إن الوقود يتبخر بشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقود كلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة في محطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقف الخزان و الوقود و تقليل التبخر.
و بعكس محطات الوقود العادية كل صهاريج الوقود التي تتم تعبئتها من المحطات الرئيسية تتم معادلة فروقات درجة الحرارة فيها لتكون الكمية المعبأة صحيحة.
4. أمر أخر .. إذا كان هناك صهريج وقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها فلا تعبئ منها في نفس الوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخ المترسبة في قاع الخزان و دخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرار لها~~
وأنا بزيد من عندي لاتعبي من أي محطه بنزين حاول بقدر المستطاع تعبي من أنظف المحطات وهي معروفه تكون بذكر حادثه حصلت قريب مني بالحي ألي أنا فيه محطه مع الأمطار تخلط مويه في خزان المحطه وخبطت كذا سيارة ووصلت أقسام الشرطه وللمحكمه وقفلوا المحطه يومين ورجعت أشتغلت المهم المحطات سبب في تهالك صفاية البنزين وطرنمبت البنزين ووسخ التانكي ولي باع طويل معاها وحبيت أنوه أخواني و أحترامي للجميع ~~
إبلاغ
الردود
الله يعافيك شرفني مرورك
اخوي ابراهيم وجهت نظرك واحترمها وانت لك الخيار
4 0
2 0
1 0
لا تعبي البنزين والمحرك شغال : للمحافظ على العوامه حقت العداد ماتخرب وحصلت معي مرتين ، وايضا حتى لا تسحب طرمبة
البنزين كميه من الاوساخ القادمه مع البنزين او الراكده اصلآ بالتانكي وهذا يقلل من عمر الصفايه ويوسخ البخاخات
5 0
لا تعبي فل في ذا الحر حتى لا تقب فيك السيارة
هع هع
والله سرة ما اعبي فل
1 0
والسيارة شغالة ينظف البخاخ وينظف الليات من الرواسب
:) لايك
2 1
0 0
ايضا انتبه لاتعبي بنزين والسيارة شغالة
0 0
0 0
لايك
3 0
قبل 12 سنه و 6 شهر