سيارات هايبرد ومرسيدس تكشف عن موديل 2015 فئه 500 اس
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
اخواني الاعزاء الاعضاء المحترمين
نعرض لكم مرسيدس 2015 هايبرد كما هو موضح بالموضوع الاستعمال التقني[عدل]
يدل وصف هجين تقنياً على استخدام نظام تقني متطور يجمع تقنيتين مختلفتين لتحقيق الهدف ، وهو حركة السيارة.
تعتمد السيارة الهجين على نظام حركي مؤلف من من نوعين مختلفين لتخزين الطاقة وتحويلها إلى حركة. على سبيل المثال، يتم استخدام محرك كهربائي إلى جانب محرك احتراق داخلي كطريقة لتحويل الطاقة إلى حركة ، وهي تستخدم بطارية كهربائية بالإضافة إلى وقود معتاد كطريقتين لتخزين الطاقة ثم تحويلها إلى طاقة حركة.
أثناء تشغيل السيارة يكون من الممكن استخدام كلا المحركين بشكل متتابع متواز أو منفصل عن بعضهما. فيقوم لمحرك الكهربائي بقطع المسافات الأولى على الطريق حيث تكون البطارية مشحونة بالكانل في أول القيادة . ولا ينتج عن ذلك غازات ضارة بالبيئة . وقرب نفاذ الطاقة الكهربية يبدأ محرك الاحتراق الداخلي عمله المعهود لمواصلة الطريق.
و غالبا ما يتم استعمال محرك احتراق داخلي إلى جانب بطارية كهربائية و مولد كهربائي ، و يعمل هذا الأخير على تخزين طاقة كهربائية في البطارية أثناء السير .
وتستند الحركة إلى تحويل قسم من طاقة الحركة المولّدة بواسطة محرك الاحتراق إلى بطارية المحرك الكهربائي بواسطة مولد كهربائي (دينامو) ويتم تخزينها في البطارية. ويمكن بعد ذلك استخدامها عند اللزوم كطاقة لتشغيل المحرك الكهربائي ، الذي بإمكانه تولّي دور المحرك العادي بشكل كلي في حالة السرعات المتوسطة.
تُجري مصانع السيارات بحوثا للتخفيف من حجم وثقل البطاريات المستعملة حاليا حيث تأخذ قدرا كبيرا من حمولة السيارة. كذلك تعمل على تطوير المحركات الكهربائية بحيث تنخفض الضوضاء الصادرة منها في السرعات العالية. وبالنسبة للبطارية الكهربائية فهناك التفكير في الاستعاضة عنها بوساطة تكنولوجيا جديدة تعمل بخلايا الوقود التي تعتمد على تفاعل الهيدروجين والأكسجين لتوليد الطاقة الكهربائية. ومن مزايا الخلايا الكهربائية التي تعمل بالهيدروجين أنها لا تنتج موادا ضارة بالبيئة أو سامة، وإنما العادم فيها عبارة عن ماء.
التحكم في سيارة الهجين[عدل]
نحو 40 عاما بعد ابتكار المعالج الدقيق الإلكتروني واستخدامة أولا في الحاسوب المحمول أصبح لا يمكن لسيارات الوقت الحاضر وسيارات المستقبل الاستغناء عنه . فهو يستخدم للتحكم في الكبح المنتظم كما يستخدم في تنظيم تنقية العادم من الغازات الضارة . وقد زاد قيمة الإلكترونيات في السيارة من 5و0 % عام 1980 إلى نحو 20 % من ثمن السيارة عام 2010 . وعليها يقع عبء كبير في تشغيل السيارة المهجنة .
وتنقسم أنواع الإلكترونيات المستخدمة في السيارة المهجنة إلى نوعين: إلكترونيات القدرة و إلكترونيات التحكم.
وتنطوي وظيفة إلكترونيات القدرة على تنظيم توزيع التيارات الكهربائية العالية وتنظيم الجهد الكهربائي في السيارة. على أن يكون ذلك بكفاءة عالية ووزن وسعر مناسبين ، حيث من الممكن أن يصل وزن إلكترونيات القدرة في سيارة متوسطة نحو 20 كيلوجرام . وتحتوي إلكترونيات القدرة على محول كهربائي يقوم بتحويل التيار المستمر الآتي من البطارية إلى تيار متردد لتشغيل المحرك الكهربائي.
وأما إلكترونيات التحكم فهي تعمل على تنظيم العمل المتبادل بين محرك الاحتراق الداخلي و المحرك الكهربائي و المولد الكهربائي و البطارية . ومن وظيفتها أن يعمل محرك الاحتراق الداخلي في نطاق قدرة مناسبة أثناء سير السيارة ، وعليها نقل التشغيل من محرك الاحتراق الداخلي إلى المحرك الكهربائي في الوقت المناسب ، وتنظيم استخدام جزء من حركة محرك البنزين لتوليد تيار كهربائي لشحن البطارية . ويعتمد ذلك التحكم على مقدار شحنة البطارية . وبشأن تنظيم شحنة البطارية فينبغي أن يوجد توافق بين شحنة منخفضة للبطارية (بغرض شحنها خلال عملية كبح قادمة) وشحنة مرتفعة للبطارية للقيام بأشغال أخرى في السيارة الهجين ، مثل تشغيل المحرك الكهربائي وعمليات بدء السير والتوقيف . ويجري هذا التنظيم بحسب حالة السير الواقعية ويتوافق معه باستمرار.
فعند السير بسرعة عالية مثلا تُسهدف حالة منخفضة لشحنة البطارية ، حيث يمكن شحنها أثناء عملية كبح قادمة فيما يعرف باسم الكبح التجددي (تستفيد العربة المهجنة من طاقة الكبح وتحول جزء منها عن طريق المولد الكهربائي إلى طاقة كهربائية تخزن في البطارية) . ويقوم المعالج الإلكتروني الدقيق بكل هذا التنظيم معتمدا على برمجية حاسوب (سوفتوير) وعلى خبراته الماضية . كما يمكن التوصل إلى أعلى كفاءة للأداء عن طريق ربط التحكم الإلكتروني ب نظام ملاحة بالسيارة ، حيث تستعد السيارة عندئذ لصعود مرتفعات مثل الجبال على الطريق أو الهبوط على منخفضات .
حماية البيئة[عدل]
خاصية الحفاظ على البيئة التي تطلق على هذاالنوع من المحركات، تنبع من أن هذه التقنية تقوم بتخزين الطاقة الفائضة لاستخدامها عبر تشغيل المحرك الكهربائي الذي لا ينتج غازات سامة.
يعترض بعض الخبراء على وصف هذا النظام بنظام صديق للبيئة نظرا لكمية الطاقة الكبيرة التي يحتاجها تصنيع البطارية المستعملة من جهة، ولوجود مواد سامة بكميات كبيرة في تلك البطارية مع استحالة إعادة تصنيعها. خاصة أن عمر البطاريات المستعملة حاليا لا يتجاوز ال 6 سنوات.
لذلك تقوم بعض مصانع السيارات بالعمل على تطوير خلايا كهربائية تعمل بغاز الهيدروجين لتقوم مقام البطاريات الكبيرة في السيارات، ونظرا لأن تلك الخلايا الكهربائية (خلايا الوقود) تعمل على إنتاج التيار الكهربى بوساطة أتحاد الهيدروجين مع الأكسجين فلا ينتج عنها من نفاية سوى الماء.
بطارية السيارة الهجين[عدل]
تتميز بطارية السيارة الهجين بكثافة عالية للطاقة لكي تستطيع قطع مسافات طويلة (بطارية عالية الطاقة). كما يجب أن يكون في استطاعتها تقديم قدرة عالية أو تخزين الطاقة الكهربائية كبيرة خلال وقت قصير . كما لا بد لبطارية سيارة الهجين تحمل عدد كبير من مرات الشحن و إعادة التفريغ . وتستخدم بطاريات من نوع بطارية نيكل- معدن هيدريد في سيارات تيوتا بريوس و فولكسواجن توارق ، كما تستخدم بازدياد بطارية ليثيوم أيون التي تستخدم في سيارة مرسيدس إس 400 هيبريد. وتتفوق بطارية الليثيوم أيون على بطارية النيكل-معدن هيدريد باعادة تشحين وكثافة طاقة وكثافة قدرة تبلغ ضعف ما تنتجه الأخيرة من نفس الوزن .
الحدافة هي أداة ميكانيكية لها عزم قصور ذاتى معين تستخدم كمخزن للطاقة الدورانية، حيث تقاوم الحدافة التغيرات الناشئة في السرعة الدورانية، والتي تساعد على استقرار عمود الدوران عند التذبذب نتيجة عزم الدوران الناشئ عليها بسبب القوة المتولدة من المحرك، تستخدم أيضا الحدافة كمصدر للطاقة كنبضات في التجارب، يستطيع محرك صغير ان يزيد من تسارع الحدافة بين النبضات الحادثة، وتستخدم الحدافة بالطبع كمخزن للطاقة في السيارات.
وهذي اسم بعض السيارات تستخدم هذه التقنية حسب اقل صرف للوقود
وعلى فكره يمكن تلقون تشابه اسماء مع سيارات موجود داخل الخليج بس ولا وحده منهم متوفره داخل اسواق الخليج
Honda Insight — 60/66 1
Toyota Prius — 60/51*
Honda Civic Hybrid — 46/51
Volkswagen Golf TDI — 38/46
Volkswagen Jetta TDI — 38/46
Volkswagen New Beetle TDI — 38/46
Honda Civic HX — 36/44
Toyota Echo — 35/43
Toyota Corolla — 32/40
Scion xA — 32/38
Scion xB — 31/35
Dodge Neon — 29/36
Pontiac Vibe — 29/36
Toyota Celica GT — 29/36*
Toyota Matrix — 29/36
وسيارات الهايبرد الموجودة في الأسواق الأمريكية هي:
- تويوتا برايوس
- هوندا انسايت
- هوندا سيفيك هايبرد
- فورد اسكيب هايبرد
- شيفي سيلفرادو هايبرد
- Gmc سييرا هايبرد
وقريباً سينضم اللكزس Rx400 هايبرد و الشيفي ماليبو هايبرد..
واخيرا لايسعني الاان اودعكم بهذه العبارات عسى تنال روحكم المرحه وهي للفرفشه ههه
انا بدونك زي الشارع بدون انــاااره
زي التقاطع بدون اشــاااره
زي السلطه بدون خيــاااره
زي السواق بدون سيــاااره
زي الددسن بدون غمــاااره
زي السياره بدون استمــاااره
واخيرا طابت اوقاتكم الى لقاء اخر دمتم بود
إبلاغ
الردود
انتجت هالنوع على سيارة LS600 من عام 2007
وتباع موديل 2014 يسعر 530 الف لدى وكيل لكزس عبداللطيف جميل
وهاهي شركة مرسيدس تسير على خطى الكبيرة لكزس
احذروا التقليد
5 11
اول مااخترع الهيدروليك المرسيدس واللكزس قلدتهم ونزلته في الجيب
ياراضي لاتكتب شي الا قبل ماتتاكد منه عشان مانكذبك
وتبطي لكزس تاصل مواصيل المرسيدس كلها
7 3
شركة تويوتا هي صاحبة ابتكار التقنية الهجينة
وقد بدأت بتسويق سيارتها برايوس في السوق الأمريكي عام 1997 م
وهي السيارة التي ساهمت بشكل كبير في شهرة تويوتا عالمياً
6 2
من مرسيدس ويجربون الراحه في الخط والمواصفات والجوده اقسم بالله لا يولعون في سيارات تويوتا كلها ويقولون كنا راكبين
سيارات خرده اجل الجكسار الفل كامل مراتبه مخمل وبدون ايرباقات في الجنب وبدون شاشه وبدون ازارير في الدركسون الاكسنت بالمواصفات
احسن منه شاشه وكاله وازارير في الدركسون ومع ذلك سعر الجيب حدود الميتين بالله السعر هذا على ايش ادفعه وانا ماللاقي مقابل
6 2
2 1
تم ابتكار أول مركبة هايبرد على يد المهندس العبقري فيرديناند بورش عام 1900 (والد فيرديناند فيري بورش مؤسس شركة بورش عام 1948)
و قد كانت تحتوي على محرك كهربائي مع محرك الاحتراق الداخلي لتوليد طاقة مزدوجة.....الا انه لم يتم انتاجها تجاريا
بسبب التعقيد فيها و عدم الحاجة لمركبات من هذا النوع لذلك لم يهتم احد لهذه الفكرة.....الى ان ظهرت في الثمانينيات من القرن الماضي
فكرة السيارة الكهربائية و التي تسير فقط على الكهرباء. بدأ الخبراء و العلماء والمهندسين دراساتهم على السيارة الكهربائية
و قد قامو بإطلاق سيارات كهربائية بداية التسعينيات لكنها لم تحظى بشعبية و رغبة المستهلكين لعدة اسباب اهمها
انها ليست عملية اطلاقا حيث تحتاج الى شحن لمدة لا تقل عن 12 ساعة و من ثم ينفد الشحن بمجرد قطع مسافة
لا تتجاوز 120كم ثم تحتاج الى شحن مرة اخرى, عدا عن بطئها و ادائها الضعيف جدا و وزنها الكبير و قدرة التحميل
المحدودة نتيجة اخذ البطاريات حيز كبير من مساحة التحميل.......
لحل مشكلة الأداء و الساعات الطويلة لشحن السيارة عمد المهندسين الى ابتكار فكرة شحن السيارة بنفسها
و ذلك بوضع مصدر طاقة داخل السيارة يمكنها من شحن البطاريات و بنفس الوقت اعطاء قوة اضافية لدفع
السيارة عند الحاجة عن طريق منظومة الكترونية تتحكم بالعملية ككل.فكانت تويوتا أول من اطلق هذه المركبة عام 1997
تحت اسم "تويوتا بريوس", تبعتها هوندا عام 1999 بإطلاق طراز "هوندا إنسايت"
مع العلم أن طريقة عمل كل منهما مختلفة و سنوضحها لاحقا.....
في البداية لم تكن فكرة السيارات الهايبرد رائجة حتى بدايات القرن الجديد بسبب رخص سعر
الوقود في نهاية التسعينيات بالإضافة الى غلاء اسعار السيارات الهايبرد و تكلفتها العالية....
الا أنه و مع تصاعد اسعار النفط و بداية وعي الناس بالتلوث البيئي بدأت فكرة الهايبرد تثير اعجاب المستهلكين بسبب التوفير
في استهلاك الوقود و بسبب الاعفاءات الضريبية على هذه النوعية من السيارات حتى اصبحت متصدرة مبيعات السيارات
في بعض الاسواق....حتى نهاية شهر شباط 2011 تم انتاج ما مجموعة 3 ملايين سيارة هايبرد منذ ولادتها و اصبحت
متنوعة من سيارات الى شاحنات (بيك أب) و حتى باصات . و تعتبر تويوتا بريوس هي ملكة المبيعات لسيارات الهايبرد
في اكثر من 70 دولة حول العالم.
4 2
شكراً على تصحيح المعلومة
1 0
1 0
ترى رئيس الولايات المتحده لامريكية يقتني لكزس 600
اوباما
ابحث ي اليوتيوب وتحصلها
1 4
كل الحكام مايعترفون بسيارات لكزس هههههههههههههه يدرون انها مصخره
2 2
2 0
3 0
لما ترى علامة عمرها 25 سنه .... تبتكر شيء عام 2007 .... وتجي شركة مرسيدس عام 2015 تنتج سيارة شبيهه لها ... هذي علامة على تدهور شركة مرسيدس .... وأصبحت تأخذ هذه الابتكارات من الشركات الكبار امثال شركة تويوتا (لكزس) ....
كذاب الألماني هذا الموضوع قدامك ماقلتلك شيء من راسي ..... شركة مرسيدس أصبحت تأخذ تصاميم سياراتها من الشركات اليابانية
0 2
1 0
3 2
قبل 10 سنه و 7 شهر