أضف سؤال أو موضوع جديد          

نظام التعليق بالمرسيدس

up 3 down 0
االخاالدي 3898
قبل 9 سنه و 11 شهر



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 




كيف حال الشباب ؟؟ 




اليوم عندي لكم موضوع صغير و ان شاء الله تعم الفائده منه و هو أقل ما أقدر أقدمه لهذا المنتدى الكبير .. الكبير بأصحابه و أعضائه 




موضوعنا اليوم هو شرح نظام التعليق الهيدروليكي في سيارات مرسيدس و هو استخدم من السبعينيات الي سنة 91 .. و هو يختلف عن الموجود الان في سيارات المرسيدس حيث ان الموجود الان هو تعليق هوائي و ليس هيدروليكي 




التعليق الهيدروليكي : يعتمد على ضغط السائل و تحديدا على ضغط الزيت و كان يستعمل في المرسيدس في السبعينيات الى سنة 91 و كان وقتها يجي بنوعين 




تعليق هيدروليكي كامل : يتحكم بارتفاع مقدمة السياره و مؤخرتها معا و يتميز بأن السائق هو اللي يقدر يتحكم بارتفاع السياره و على الخطوط السريعه اذا وصلت السرعه 120 يقوم النظام بخفض ارتفاع السياره بمقدار 1.2 سنتيمتر عشان يزيد انسيابيتها




نصف هيدروليك أو ما يسمى بالهيدروليك الخلفي : و عادة يسمى هذا النظام ب Self-Leveling و هو يقوم بضبط مؤخرة السياره أوتوماتيكيا عن تحميل السياره بأوزان كبيره بحيث اذا طاحت المؤخره يرجعها لارتفاعها السليم و اذا نزلت الحموله تنخفض مؤخرة السياره تلقائيا و ترجع لوضعها الطبيعي








بحيث الارقام تمثل : الصوره بالاسفل




1) المساعدات ((المعاونات)) اللي ترفع السياره و تنزلها و تتحكم بالتعليق 2) طرمبة الزيت Oil Pump اللي تقوم بضخ الزيت من العلبه الي جميع المعاونات 3) مجمعات تقوم بضغط الزيت في المعاونات لرفع السياره أو تخفيف الضغط لهفض السياره 4) علبة أو مستودع الزيت اللي يتم فيه حفظ الزيت 
في عام 86 تمت اضافة كمبيوتر يمنع تمايل السياره عن المنعطفات في حالة القيادة الرياضيه و يتحكم بقساوه و نعومة التعليق ((مرييييييح أو ريااااااااضي ))




و كان تقدر تتحكم فيه بزر موجود في المكنسول الوسطي و هذي صورته 




و هذي توضح علبة أو مخزن الزيت كما يسميه البعض 
طبعا تم الاستغناء عن هذا النظام جزئيا بعد موديل W126 و اكتفوا بالهيدروليك الخلفي في الشبح و بعد جيل الشبح تم الاستغناء عن هذا النظام بالنظام الهوائي ... باستثناء ال S600 كان يجي فيه هيدروليك كامل و لكن لا يمكن للسائق انه يتحكم بارتفاع أو انخفاض جسم السياره انما كان يقدر يتحكم بقساوة التعليق و نعومته بالاضافه الي هيدروليك خلفي و النظام اللي كان موجود في ال S600 يعادل تقريبا نظام ABC اللي موجود الان في المرسيدس ال CL و S600 و SL 




هذا و صلى الله و سلم على نبينا محمد و على آله و صحبه أجمعين












إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

استخدمت المرسيدس القديمة واستخدمت الشبح واستخدمت الفياقرا

بكل صراحه الشبح الافضل بالرساوة حتى افضل من الفياقرا وتحس السياره ثقيله وراسية حتى العزل افضل


up 1 down 0
أبو عبدالله ...... 163
قبل 9 سنه و 11 شهر



الصراحه نظام لا يعلى عليه بس المشكله في صيانته تكسر الظهر 


up 0 down 0
b1970 88
قبل 9 سنه و 11 شهر