كيفية تخزين السيارة
إضغط هنا للإخفاء
سلام عليكم كثير منا لديه سيارات ولايستخدمها الا نادرا واذا اراد تخزين سيارة هذي الطريقة
منقول للفائدة وقمت بتعديله
إحفظ الاطارات
قم بتعبأة الاطارات الى ضغط 35 وإرفع السيارة على روافع ( الصورة ).
رفع السيارة يحافظ على الضغط على جهة واحدة من الاطارات وبالتالي ينهي مسألة " تسطح " جهة الإطارات المواجهة للإرض .
تانكي البترول
يتم سحب البترول من التانكي إلى أي وعاء أو خلافه بخرطوم طويل يصل إلى عمق التانكي ثم أغلق الناتكي قم بتشغيل السيارة حتى يتم سحب باقي البترول المتبقي في التانكي والخراطيم حتى ينفذ و ينطفئ المحرك .
و ذلك لأن بقاء البترول لمده طويله داخل التانكي (خصوصاً بنزين أوكتين 80 ، 90) يترسب منه رواسب من الشوائب التي تكون عالقه به و بالتالي عند تشغيل السياره لاحقاً ، تختلط تلك الرواسب مع البترول و تسير في دورة البترول( الخراطيم ، الكاربراتير ، طلمبة البترول ) مما يتسبب في إنسداد أي جزء منها .
الماء
افرغ الرادييتر من الماء ، ويفضل فصل خرطوم الماء السفلي ( الماء الراجع للمكينة ) ، حتى تفرغ المحرك من الماء الموجود بداخله . بقاء الماء سوف يعجل في تكون الصدأ في السيارة .
زيت ناقل السرعة
اذا كانت سيارتك مزودة بناقل سرعة اوتوماتيكي فيفضل تعبئة الناقل ( القير ) بالزيت حتى أقصاه وذلك للمحافظة على " ترطيب " الكلتشات والمحتويات الداخلية .
يعارض هذا الرأي البعض ، فمنهم من يوصي بتفريغ ناقل السرعة من الزيت ، وذلك خوفا من تآكل المكونات الداخلية بفعل الزيت .
زيت المحرك
يفضل تعبئة المحرك حتى أقصى حد بالزيت وذلك للمحافظة على " لزوجة " القطع المتحركة في أعلى المحرك ( مثل العصافير Rockers ولضمان عدم خلو الصبابات Push Rods والتكايات Lifters من الزيت )
وهذه الخطوة مهمة جدا ، عند التشغيل بعد مدة طويلة .
البطارية
تفصل البطارية ، وجميع الاجهزة الكهربائية والاليكترونية المساعدة في السيارة و يتم تفريغها من الماء المقطر وتخزن في مكان جاف ومظلم 0
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
مافيه احسن من موديل السنة ولا الموديلات الحديثة ياحبيبي ... عموما طريقة التخزين هاذا مفيدة جدا ويستفيدون منها حقين مواتر التراث والاثرية
4 2
الأفضل بعد تخزين السيارة يتم تغيير زيت الماكينة والفلتر وتشغيل السيارة لمدة 10 دقائق
ماء الراديتر إذا أصلي لن يتسبب في أي صدأ أو مشاكل
القير الأوتوماتيك يتم تغييره مع الفلتر وصب زيت جديد
والباقي أوافقك الرأي
1 1
ياخي دافع فيها فلوس اكرفها مقابل راحتك والا وفر قيمتها واستخدم القديمه
عموما طريقة التخزين ممتازة تنفع للي بيسافر وبيوقف السيارة طويلا
في نقطة الكفرات اما الباقي ماعتقد
3 1
حدنا الزمن على القرنبع .تساهيل يارب العناء
3 0
يارب# يادرب
2 0
عمي الله يغفر له ويرحمه كان عنده جيب موديل1990ماخذه جديد بموديله وجاته وعكه صحيه اكبر واحد
في اولاده عمره 4سنوات ،،،
الموتر رامينه عند باب البيت اكثر من 20سنه ماغير انهم فاصلين البطاريه وجاله زبون قبل 6شهور واخذه
منهم ،، طبعا الزبون جاب له بنشري غير له زيت مكينه وموية لديتر وبطاريه جديده وماشاء الله
دقة سلف اشتغل جلس دقيقه الموتر يتفتف ويخرج كربون اسود وبعدين سبر معاه ولحد اليوم صاحبه ماغير له
غير الكفرات وبعض الجلد واموره طيبه
1 2
4 1
باقي المور مالها داعي
3 2
2 1
المكان أو الكرج اللي راح تخزن فيه السيارة
لا بد يكون مضلل
و بارد
و بعيد عن أشعة الشمس
و الإضاءة
و الغبار
و الروائح الكريهة
تخزين السيارة بصفة عامة يعتبر مضر
حتى لو اتبعت كل الطرق الصحيحة لكنها بلاشك تخفف من أثر التخزين
السيارة بالنا كلها جلود وربل و بلاستك
و زيوت و مواد قابلة للتحلل و التبدل مع مرور الزمن.
باختصار شديد | لاتشتري سيارة مخزنة |
و إذا حدتك الظروف لترك سيارتك فترة من الزمن فـ بيعتها أفضل.
شكراً لك
2 1
لكن تفريغ الراديتر أعتقد ماهو سليم لانه إذا كان مستخدم لفتره طويله
وقررت إنك تفضيه الجفاف بيخليه يصدي لانه ماهو جديد وسبق أن أستعملته
أما تعبئة القير والمكينه فل ما أعلم ولكن ماني مرتاح لهالطريقه لانه بيترسب الزيت في جميع أجزاء الماكينه والقير
بدل ماكان بيترسب فقط في الكارتير
شكراً
1 0
قبل 10 سنه و 6 شهر