أضف سؤال أو موضوع جديد          

ايهما افضل برأيك مرسيدس ام بي ام دبليو

up 7 down 6
grand_tabuk 521
قبل 10 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد




طبعا الجميع يعرف ويدرك ماهو مدى التنافس الشرس بين القلعتين الالمانيتين ( BMW و مرسيدس - بنز )
حيث ان هذا التنافس القديم امتد ليشمل جميع الفئات التابعة لتلك الشركتين فما تلبث ان تقوم احدى هاتين الشركتين بتوجيه ضربة
او تقول كلمتها في سيارة معينه حتى تقوم الاحرى بالرد عليها ...








لكن المنافسة الاقوى والمعركة الشرسه تتركز في هاتين الفئتين ( السابـ7ـعة و الــS ) فقد سعت تلك الشركة بوضع جميع الثقل في هاتين المحاربتين ....
حيث كانت النتائج تنطبق تماماً بالتنائج المترتبة منها ( مرةً تكسب البي ام دبليوا الحروب ومرة ً اخرى المرسيدس ) .




ولكن يجب ان يتم وضع هذه النقطة في الحسبان وهي ان الفئة S طرحت قبل الفئة السابـ7ـعة بحوالي 26 عام ، حيث تم طرح الفئة S في العام 1951 اما الفئة السابــ7ـعة فقد تم طرحها في عام عام 1977
( والله عفيه عليها البي ام دبليو استطاعت ان تنافس سيارة سبقتها بحوالي 26 عام وليس المنافسة فحسب ولكن الانتصار في الكثير من الاحيان )







في عام 1977 قامت الشركة البافارية بطرح ولاول مرة الفئة السابـ7ـعة حيث كانت هذه الفئة بديلة للفئة E-3 وقد اطلقت على هذا الموديل اسم E23
ونتيجة لذلك دخلت الشركة البافارية في نادي السيارات الفخمة حيث كان الهدف منها منافسة السلاح الثقيل من شركة المرسيدس - بنز حيث كان الموديل الموجود من الفئة S في ذلك الوقت هو الموديل W116
( اعتقد بانها اصعب منافسة مرت على تاريخ الشركة البافارية وذلك للاسباب التالية :
- الفئة السابـ7ـعة الموديل E23 كانت لازال فئة جديدة تحتاج الى وقت ليس بالقصير لكي يراها النافس ويتعرف عليها
- الموديل W116 كان قد اطلق عام 1972 أي كسب ثقة الجمهور اضافة الى انه قد حظي بالفرصة الكافيه لكي يتعرف اليه الناس
- قدم شركة المرسيددس في مجال السيارات الفخمة ( كانت قد طرحت حوالي 5 موديلات للفئة S اما شركة البي ام فقد كان الموديلE23 هو الموديل الاول والسيارة الاولى في نادي السيارات الفخمة )
- الاسم اللامع لشركة مرسيدس - بنز في تلك الفترة
- جودة وقوة ومواصفات وجمال الموديل W116 من الفئة S








لذا قامت الشركة بوضع كامل ثقلها على الموديل E23 وذلك للتمكن من دخول تلك المنافسة حيث قامت الشركة بتوفير العديد من الاشياء التي قد تساهم في دخول المنافسة بجدارة ومنها :
- تصميم الشكل الخارجي بتصميم يحمل الخطوط الرياضية و الفخمة في ان واحد
- تصميم المقصورة بطريقة اجمل من الموجودة في المرسيدس
- توفير العديد من المواصفات الغير موجودة في المرسيدس واهمها ( وضع الكمبيوتر الذي يوفر العديد من المعلومات الهامة للسائق في الامور الخاصة بالسيارة )
- مراعاة الجودة والمواصفات حيث كانت تلك الجودة ملموسسة بشكل كبير
- توفير او تجهيز السيارة بخيارات عديدة من المحركات القوية لتناسب جميع الاحتياجات


ونتيجــة لذلك ( الاعجاب والاقبال الكبير على الفئة السابـ7ــعة ) لم تقف المرسيدس - بنز مكتوفة الايدي
( الاطباع النازية الحادة ) فلم ترضى تلك الشركة بان تقوم أي شركة بسحب البساط من تحتها بتلك السهولة
فقد قامت الشركة بطرح الاسطورة w126 ( بالنسبة الي فهي افضل سيارة انتجتها المرسيدس - بنز )
 حيث نالت هذه السيارة العديد من المزايا التي الجديده في مختلف الامور مثل
( اكياس الهواء - الانسيابة الغير مسبوقة - نظام التعليق الممتاز - الكفاءة في استهلاك الوقود - الشكل المميز والجميل - المقصورة المترفة - الجودة الملموسة في المواد المصنعه للسيارة - انظمة الABS المتطورة - انظمة الجر - تجهيز السيارة بالعديد من المحركات القوية - ......... الخ )
 وقد كان ارتداد وصدى هذه الضربة قاسيا جدا على شركة BMW حيث ان المرسيدس - بنز قلبت موازين الحرب اضافة الى انها قامت بتغيير كل مقاييس ومعايير الفخامة التي كانت سائدة في ذلك الوقت ، والمدهش في الامر بان شركة الــ BMW ابقت على الموديل E23
ولم تسمح باكتمال فرحة المرسيدس حيث انها لم تبيين بانها قد لقت ضربة من منافستها بل جعلت ذلك الموديل يكمل فترة خدمته ( لم تحله الى التقاعد المبكر )
بل استمرت لمدة 6 اعوام في لتوجيه ضربه موجعه الى شركة المرسيدس - بنز وتحديدا ً الفئة S وفي عام 1986 كانت المفاجأة ...
حينما ايقنت الشركة بانه قد آن الاوان لتدمير فرحة المرسيدس - بنز و تعريفها مجداداً بطبيعة الخصم الذي يواجهها حيث طرحت الشركة الموديل E32 الذي كان عنوانا حقيقياً للفخامة اضافة الى الامور او النقلة النوعيه في مجال وعالم تكنولوجيا وتقنية السيارات
عندها ايقنت شركة المرسيدس - بنز بانها واقفه امام محارب شرس وقوي ويعتبر اقوى منافس عرفته هذه الشركة على مدى عمرها الطويل





قامت الشركة بطرح هذا الموديل في عام 1986م وقد كان هذا الموديل هو الرد القاسي من قبل شركة BMW على خصمها القوي مرسيدس -بنز في مجال السيارات الفخمة حيث كان ذلك نتيجة قيام
 شركة المرسيدس - بنز بطرح الموديل W126 من الفئة S حيث لم تبخل شركة BMW على هذا الموديل باي شي حيث قامت كان الشكل الخارجي مذهل ( في تلك الفترة ، وفي وجهة نظري الى الان ) حيث مزج هذا الشكل بين الطابع الرياضي المعهود من قبل الشركة البافارية
وبين الفخامة الملموسة ولكن في هذه المره جعلت طابع الفخامة يغلب قليلا ً على الطابع الرياضي ( خطوة جديدة تماما حيث بقيت الشركة تتبع هذه الطريقة في الشكل الخارجي حتى يومنا هذا تقريبا وذلك نظرا ً للنجاح الذي حققته من ورى هذه الطريقة )
كما ان الشركة قامت بتوفير جميع وسائل الامان التي توصل اليها العلم وطرحها في هذه السيارة وقد قامت الشركة بتصميم جميل للمقصورة تمتاز بالفخامة المطلقة مثل ( توفير افضل انواع الجلود وافخر المواد من اخشاب وقماش وغيرها ووضعها في المقصورة - توفير مقاعد متحركة بالكامل للركاب الخلفين - توفير مساحة رحبه للغاية من الداخل - توفير نظام عزل هوائي وصوتي بدرجة عالية جدا - ..... الخ
اضافة ً الى ماقد سبق فلم تهمل الشركة جانب القوة او استعراض العضلات ( أي المحركات ) فقد قامت الشركة بطرح العديد من المحركات لهذه السيارة
( لتوائم جميع المتطلبات او الاحتياجات ) كما قامت الشركة بتوجيه الضربة القاسية جدا للمرسيدس وهي بطرحها للمحرك الجبار V12 الذي كان اشبه بالأسطورة في ذلك الوقت ( ومن وجهة نظري حتى يومنا هذا ايضا )






وقد بقيت هذه السيارة في الطليعة ( رغم المنافس الشرس من قبل المرسيدس بنز وهو الموديل W126 والجميع يعلم ماهو الموديل W126 - وللتعريف اكثر صاحب ال 560SEL ) حيث بقيت الامور في شد من كلا الطرفين نهاية عام 1991م(موديل لعام 1992 ) وهنا انقلبت الامور بالشكل السلبي على الشركة البافارية فقد قامت المرسيدس بطرح اسطورة جديدة وهو الموديل W140 الملقب بالشبـح ومن انطلقا من هذا الموديل الثوري
تم التعرف الى اسلوب الفخامة بطريقة اختلفت عن السابق حيث ان المرسيدس - بنز قامت بوضع كل ثقلها على هذا الموديل
حيث سخرت الشركة جميع الامكانيات المتاحية لانتاج سيارة سوف تعتبر في وقت لاحق من افخم السيارات في العالم ومن دون منازع ( لابعاد الفئة السابعة من المنافسة ) فقد قامت الشركة بتجهيز هذه السيارة من بالعديد من المواصفات الجديدة والتي لم تنتشر او تتوفر في السيارات الفخمة الاخرى
ومن ابرزها ( توفير السيارة بطبقتين من الزجاج وذلك لوفير عزل عالي - توفير السيارة بمجسات او اجهزة استشعار لتبيه السائق عن الرجوع الى الخلف - ......... الخ )
ومن جانب القوة فقد كان من المتسحيل ان تقف شركة المرسيدس - بنز من دون ان تقول في هذه النقطة
 فقد قامت الشركة بطرح محرك عملاق مكون من 12 اسطوانة بسعة 6 ليترات وذلك ردا ً على الشركة بعض الشركات المنافسة والتي سبقتها في هذا المجال
( نلاحظ الان ذكاء وقوة شركة البي ام دبليوا فرغم انها قامت بطرح الفئة السابعة بعد فترة طويلة مقارنة مع الفئة S الى انها استطاعت
ومن ثاني موديل ان تتقدم في العديد من الاشياء على المرسيدس لا بل صبحت المرسيدس هي من يقوم بالحذو او السير على نفس خطا الشركة البافارية
على سبيل المثل : المحرك ال V12 قامت البي ام دبليوا بطرحه قبل المرسيدس
و الكمبيوتر المساعد في داخل السيارة والذي يظهر العديد من المعلومات الهامة للسائق حيث ان البي ام دبليو هي من قامت بطرحه مقدما -
المقاعد الخلفية التي تتحرك في كافة الاوضاع - ....... الخ
ومنذ ذلك الحين من عام 1992 سحبت المرسيدس البساط في نادي السيارات الفخمة من تحت البي ام دبليوا ولكن كما هو المعتاد من قبل هذه الشركة البافارية ( اللعب بصمت والرد الهادئ والغير متسرع )
حيث ابقت الشركة مثلما فعلت اثناء الضربة الاولى على هذا الموديل الى فترة انتهائة من الخدمة وذلك في العام 1994 ( اخر سنه لهذا الموديل ) رغم الاجتياح القوي والانتصارات المتتالية للموديل W140 من الفئة S .
وفي عام 1995م جاء رد الشركة البافارية حيث كان الرد قوي جداً وغير متوقع بتاتاً من قبل شركة المرسيدس - بنز والمنافسين الاخرين
حيث طرحت الشركة الموديل E38 من الفئة السابعة وقد كان طرح هذا الموديل هو الدرس القاسي للجميع وذلك بسبب قيامه بقلب المفاهيم وتغييرها نهائيا ً ومن دون عودة في نادي السيارات الفخمة ،
 لانها دمجت بين العديد من الاشياء ( الفخامة ، الجمال وروعة التصميم ، الامور الفنية والتكنولوجية ، الجودة ، القوة ، السلامة والامان ، المواصفات ، ....... الخ ) فقد قامت الشركة بابتكار العديد من الاشياء التي غيرت وجعلت جميع الشركات تقوم باتباع نهج هذه السيارة
 مثل ( اضاءة الزينون - الشاشة والتحكم الكامل بالمميزات عن طريقها - الرححابة الداخلية - الانظمة الفنية المبتكرة وهي كثيره
- تجهيزات السلامة الكبيرة ومن ضمنها توفير عدد كبير من الوسائد الهوائية ووضعها في امكان لم تقم أي شيء بالتوصل اليها في السابق - التحكم الكامل في النظام السمعي ومثبت السرعة عن طريق المقود - تزويد السيارة بكومبيوتر ذكي للغياه يقوم بتوفير العديد من الخدمات للسائق - ......... الخ )





يعتبر هذا الموديل من افضل واقوى الموديلات التي دفعت بها الشركة البافارية للمنافسة في نادي السيارات الفخمة وقد قامت الشركة بطرح هذا الموديل في عام 1995 م
وذلك للرد على منافستها في المرسيدس -بنز والتي قامت بطرح مقاتلها الشبح 
عليهم الوقوف عندها لاعادة الحسبات والبحث بشتى الطرق والسبل للبقاء في المنافسة حتى ( حيث انهم لن يتمكنوا من الصادرة ضد منافس كهذا ) ومن الواضح بان المخرج الوحيد لتلك الشركة
هو القيام بتقليد العديد من الاشياء وتوفيرها بسياراتهم
( مثل نظام التيبتروك - او الشاشة - او الاضاءة الخارجية والتي تستخدم نظام الزينون والعديد من المواصفات التي يطول الحديث عنها
اضافة ً الى ان هذا الموديل كان يتعمل بالتصميم الساحر والمبهر والفخامة المطلقة وجمال التصميم
والرحابة الداخلية الطلقة واحتوائها الى العديد والعديد من انظمة السلامة والانظمة التكنولوجية التي لم تكن تتوفر في أي سيارة اخرى
واهم الاشياء التي وفرها هذا الموديل وارسى قواعدها هي المتعة المطلقة في القيادة وقد كسبت البي ام دبليوا الرهان في ذلك
وهنا جن جنون المنافس الاقوى في القائمة ( المرسيدس -بنز ) فقد حاولت الشركة بجعل الموديل W140 من الفئة S ان يقاوم وذلك حفاظاً على ماء الوجه
ولكنه لم يستطع حيث انه لم يصمد سوى 3 سنوات وبعدها قررت المرسيدس - بنز ان تقوم باحالة
الشبح الى التقاعد ( المبكر ) رغم ان المشكلة كانت ليست في الموديل W140 لانه كان ممتاز ولكن المشكله تكمن في صعوبة وقوة المنافس الشرس
* معلومة اضافية : قامت شركة المرسيدس بالتفكير ودراسة تصميم هذه السيارة في بداية الثمانينات وانتهى التصميم النهائي لها في العام 1986 وقد كانت هذه الشركة تخطط لطرح هذا الموديل W140 في العام 1989
 حيث انها بدات في تجربة السيارة في العام 1987 وقد قامت الشركة بتجربة السيارة في اقسى الاجواء والظروف
وفي عام 1988 قامت الشركة ياتخاذ قرار تاجيل اطلاق هذا بسبب التاخر في تصميم محرك الــ V12 وذلك لمنافسة محرك الـ BMW المكون من 12 اسطوانه


ونتيجة للنجاح الساحق الذي حققته BMW في موديلها E38 والتربع على القمة قامت شركة المرسيدس - بنز بمحاولة النهوض من جديد
عن طريق انتهاء خدمة الموديل W140 في العام 1998 وقيامها بطرح الموديل الجديد W220 ( الدليل في انه قد جن جنون المرسيدس
هو ان الشركة قامت باحالةالسيارة الى التقاعد المبكر ( بالرغم من ان هذا الموديل W140 - الشبح - من اقوى وافضل ماانتجته الشركة حيث انها كانت تعلق الكثير من الطموح والامال على هذه السيارة )
وهذا يتخلف تهائيا عن الانطباع الذي غرسته المرسيدس عن سياراتها - لان الموديل السابق استمر لفترة 11 عاما تقريبا اضافة الى ان الموديل الجديد لم يكن
 كالمتوقع ويدل على سرعه في التصميم وعدم الدراسة بعناية وتروي كما كان في السابق ) و للاسف .. كانت النتيجة عكسية وذلك بسبب ان هذا الموديل لم يشبه
ردود المرسيدس السابقة ( على راي المثل جاء بيكحلها وعماها ) حيث من الملاحظ ان المرسيدس كانت تريد ان تحذوا حذو البي ام دبليوا في القيام بكسر القواعد السابق وارساء قواعد جديده تعود اليها
فقد حاولت المرسيدس في هذا الموديل ادخال الطابع الرياضي لهذا الموديل ولكنها ادخلت هذا الطابع بطريقة تختلف تماما
عن الطريقة التي تتبعها شركة BMW ( محاولة تقليد فاشلة ) حيث انها جعلت الطابع الرياضي
في التصميم الخارجي يفوق بشكل كبير طابع الفخامة ( الخطأ بانها لم توازن بين هذين الطابعين بطريقة مناسبة ) .
لذا كانت النتيجة من صالح الفئة السابــ7 ــعة .
وردا ً على المرسيدس -بنز ( رغم النصر المحقق من شركة الBMW ) قامت شركة البي ام دبليوا بطرح موديلها الجديد E65/66 وذلك لتلقين شركة المرسيدس
ضربة اخرى اشد قوة ً واكثر تأثيراً من السابق ، حيث ان شركة الBMW قد كشرت عن انيابها بشكل كبير هذه المره حيث انها وضعت نقاطاً ومعايير جيده
غيرت لدى العالم اجمع مفهوم الفخامة والتكنوليوجيا وماهي النتيجة بعد مزج هذين المعيارين اضافة الى ان الموديل الجديد باعد بالفارق بين الفئة السابـ7ـعة والسيارات المنافسة لها من ضمن فئتها .


في عام 2002 قامت الشركة بطرح هذا الموديل الجديد من هذه الفئة حيث كان هذا الموديل خلاصة وثمرة سنوات الخبرة في مجال انتاج السيارات وقد حظي هذا الموديل بصدى مدوياً في العالم اجمع حيث ان شركة البي ام دبليوا
لم تبخل او تتدخل أي في صناعة هذه لسيارة ( من جميع النواحي ) كما ان الشركة قامت بتغيير العديد من الاشياء والمفاهيم في مجال صناعة الصناعة السيارات
ووضع مفاهيم ونهجها واجبار جميع الشركات بالحذو نحو هذا النهج وللمرة الثانية على التوالي ( بما فيها شركة المرسيدس )
 ومن ابرز تلك الابتكارات العبقرية والثورية في هذا المجال هو نظام الاي درايف ( I-DRIVE ) وتبديل مكان ناقل الحركة
وجعله في الاعلى و زيادة طباع الفخامة اكثر بنسبة مدروسة وذكية مع الطابع الطابع الرياضي والذي يوحي بالقوة كما ان الشركة .
اضف الى ذلك قيام الشركة بتجهيز وتزويد هذا الموديل بخيارات عديده لمحركات ذكية وقوية تتناسب بشككل ذكي وقوي مع سيارة
بمثل هذا الحجم والوزن والفخامة لذا قامت المرسيدس بنز بطرح موديلها الجديد W221 من الفئة S وذلك في العام 2006
 ( بعد قيام شركة البي ام دبليوا بعملية فيس ليفت او شد الوجه والتعديلات الطفيفة مباشرة ) حيث قامت شركة المرسيدس - بنز بتقليد شركة الBMW
 بطريقة واضحة ومباشرة مثيرة للاستغراب فقد قامت شركة المرسيدس بتجهيز هذا الموديل بنظام الاي درايف ( مشابهه تماما للنظام المطروح سابقا من قبل البي ام دبليوا )
ولكنها لم توفق في التفوق في المنافسة ( بالنسبة الى نظام الاي درايف ) حيث كان النظام بطيئا في الاستجابة مقارنة مع الموجود في البي ام دبليوا
( رغم انه كان من المفترض ان تتفوق في ذلك حيث انها قامت بطرحة بعد 4 اعوام تقريبا من تاريخ طرح شركة البي ام دبليوا لهذا النظام ) كما انها قامت بوضع الشاشة الامامية
بشكل وطريقة مشابهه تماما بشاشة البي ام دبليوا اضافة الى قيامها بنقل عصا ناقل الحركة الى نفس المكان الذي وضعته فيها الفئة السابعة
 كما نها قامت بتجهيز السيارة بنظام الاوتو بارك والذي سبقته فيها البي ام دبليوا اضف الى ذلك العديد والعديد من الاشياء







وقد احرز هذا الموديل نحاجا سحاقاً وكاسحا على جميع الشركات المنافسة لها وبقيت هذه الفئة في القمة ومن دون اية منافس
رغم ان الموديل W221 من الفئة S تم طرحة بعد هذا الموديل بفتره ولكن ذلك لم يؤثر نهائيا على هذا النجاح
 وفي عام 2009 قامت الشركة بسديد ضربة قوية ومدوية اخرى للمنافسين حيث انها قامت بطرح موديلها الجديد F01/02 من الفئة السابــ7ــعة
حيث ان الشركة قامت بتغيير السيارة السابقة المتبعة في موديلها السابق ( الناحج الى ابعد الحدود ) وذلك لان الشركة اعتمد على العودة قليلا الى الوراء
( في جانب التصميم الخارجي للسيارة ) فقد قامت الشركة بجعل الطابع الرياضي بطغى قليلا بنسبة اكبر من السابق على هذا التصميم وجعل شكل
السيارة يصبح اكثر ايحاءاً للقوة اضافة الى اعادة التصميم الداخلي والعودة به قليلا السابق





قامت الشركة بطرح هذا الموديل في عام 2009 وذلك لاضافة المزيد من النجاحات والانتصارات الكبير ،
فقد قامت الشركة البافارية بزيادة نسبة الطابع الرياضي على التصميم الرياضي
 ( العودة الى بعض السياسات السابقة او القديمة لهذه الفئة مع مراعاة المحافظة على طباع الفخامة التي اشتهرت به هذه الفئة في الموديلات الحديثة بالتحديد .
ولو نظرنا الى المقصورة الداخلية بتمعن سوف نلاحظ ذلك ( كما ابتعدت نهائيا عن الاسلوب او السياسة المتبعة في الموديل الذي يسبقه )
من جهة اخرى فقد قامت الشركة بوضع معيار الجودة في نصب عينها عن انتاج هذا الموديل ( وهذه النقطة واضح وباستطاعة أي شخص بملاحظة هذا الشيء
كما ان الشركة قامت بالمحافظة على الجانب التكنولوجي المعهود والذي اعتدنا عليه من هذه الشركة ( الفئة السابـ7ـعة بالتحديد )
والسعي الى ابتكار ووضع ماهو جديد ( بسبب العودة الى الصدارة في هذا المجال بعد ان قامت العديد من الشركات المنافسة بتقليد الانظمة التكنولوجيه والمواصفات الفنية الخاصة بالموديل السابق )
حيث ان الشركة طرحت العديد من الاشياء على سبيل المثال لا الحصر : ( نظام التنبيه عند الخروج من المسار ،
نظام التحذير عن القيام بالتجاوز او الانتقال من حارة الى اخرى ، تجهيز السيارة بالانترنت السريع والسهل الاستخدام ، ....... الخ )
والجدير بالذكر هو ان الشركة قد قامت بخطوة جريئة جدا ً ( بالنسبة الى المحركات ) حيث ان الشركة قامت بتغيير سياستها
او السياسة المتبعة في صناعة محركات مثل هذه السيارات الفخمة ( باستثناء الجاكوار ) وذلك بقيامها بتخفيض سعة المحركات
 واضافة شاحني توربو لتعويض القوة التي ستفقدها تلك المحركات من هذه الخطوة وقد ترتب على تلك الاضافة الزيادة الكبيرة لقوة المحرك
 ( اكثر من أي وقت مضى ) اضافة الى اضفاء المزيد من شعور القيادة الرياضية للسيارة وسرعة التجاوب
وقلة استهلاك الوقود وقلة التأثيرات الضارة على البيئة من الادخنه التي تولدها تلك المحركات

ومن ابرز الاشياء التي قامت الشركة بوضعها في هذا الموديل هو قيامها بتغيير السياسة المتعبة سابقا ( النسبة لها او لخميع المناسين في مجال السيارات الفخمة )
حيث قامت يالتقليل او تصغير من حجم او سعة المحرك بشكل ملحوظ للغاية مقارنة السابق وتعويض ذلك النقص بقيامها بتزويد تلك المحركات بشاحني توربو صغيرين
 يقومون برفع اداء السيارة بطريقة قوة ومذهلة ( وتلك السيارة قامت باتباعها باقي الشركات المنافسة بعد ذلك فمنهم من
استخدم السوير تشاجر ومنها التوين توربو باستثناء شركة الجاكوار حيث انها كانت تستخدم السوبر تشارجر منذ فترة طويلة ) ومن ابرز التنائج التي حققتها الشركة
من جراء ذلك هي اضافة قوة اكبر من السابق و تقليل التلوث من جراء الدخان المنبعث من تلك المحركات الكبيرة السابقة و التقليل من استهلاك الوقود وتوفير شعور
 وطابع رياضي عند قيادة السيارة اكثر من أي وقت مضى .






وقد قام هذا الموديل باحراز المزيد من النتائج والنجاحات لهذه الشركة البافارية حيث انها تميزت عن الموديل W221 من الفئة S بالتصميم القوي
والجذاب والرياضي والذي يوحي كثيراً بالفخامة ( سحر التصميم البافاري ) اضافة الى تفوقها في العديد من الامور الخاصة في التكنولوجيا والتطور الصناعي
كما ان هذا الموديل احرز انصارا ً ساحقا في مجال القوة ( قوة المحركات ) حيث ان محركات الفئة السابــ7ـعة اصبحت
اكثر قوةً من محركات الفئة S من مرسيدس بنز بشكل كبير اضافةً الى الامور الفنية الاخرى التي ساهمت في تحقيق هذا الانتصار القوي ،
ولكن المنافسة الشرسة والحرب القوية لم تقف او تنتهي عند هذا الحد حيث ان المرسيدس بنز قامت مؤخراً بالرد على خصمها الشرس
حيث قامت شركة المرسيدس - بنز في هذا العام (2013 ) بطرح موديلها الجديد W222 من الفئة S .





ومن حسن الحظ بان هذا توافق مع موعد الفيس ليفت التي قامت به الشركة للفئة السابـ7ـعة ( بعده بقليل ) .
حيث ادى ذلك الى الاحتفاظ بالمكانة او القدرة على المنافسة مع الفئة S الجديدة من مرسيدس ولو لفترة بسيطة ( كما كان من معتقد ) ولكن النتيجة جاءت تختلف قليلا ً
فلو قمنا بالتوقف قليلا عند الموديل الجديد من المرسيدس - بنز الفئة S للاحظنا بان شركة المرسيدس - بنز
( تحديدا في الاونه الاخيره - من 3 موديلات تقريبا او 4 ) حيث اننا لو دققنا قليلاً للاحظنا شركة المرسيدس قامت بالعودة الى موديلاتها
السابقة في بعض الامور التصميمة ( الداخلية والخارجية ) وهذه السياسة قامت شركة البي ام دبليوا باتباعها في موديلها F01/02 قبل
المرسيدس - بنز ، وكذلك الحال بالنسبة الى الموديلات السابقة ( عندما كانت شركة الBMW دبليوا تقوم بزيادة حجم السيارة الخارجي وزيادة الفخامة
كما حدث عند قيامها بطرح الموديل E65 قامت المدسيدس باتباع هذه الخطوة في الموديل W221 بعد شركة مرسيدس اضافة الى اغلب الامور التابعة
في مجال التصميم الداخلي مثل نظام الاي درايف ، الشاشة الامامية ، موضع او مكان عصا ناقل الحركة ، ........ الخ ) وهذا الكلام على الموديل الذي قبله كذلك .
اضافةً الى قيام شركة مرسيدس - بنز باتباع الاسلوب الذي اتبعته شركة البي ام دبليوا في تصميم محركات
( التقليل من السعة واضافة نظام تزويد السيارة بشاحني توربو للتعويض عن انخفاض العزم والقوة النتائج من ذلك التخفيض )
اما بالنسبة الى الامور التقنية فمن الواضح والطبيعي ان يتفوق الموديل W222 على الموديل F01/02 وذلك بسبب انه قد تم طريحه
بعد الموديل F01/02 بفترة ليست بالقليلة
باختصار :
(( اهم مايثبت نجاح هذا الموديل وقوة هذه الشركة البافارية هو انه مازال الموديل F01/02 قادر على الصمود في وجه الموديل الجديد من الفئة ))

منقول واسف ان كان مكرر
واتمنى يعجبكم








إبلاغ إبلاغ



الردود


من اكثر المواضيع حمماس


up 0 down 0
احمد تبوك2011 -28
قبل 9 سنه و 7 شهر



ممتاز جداااا بالتوفيق


up 0 down 0
الحكيم 7777
قبل 5 سنه و 7 شهر