أضف سؤال أو موضوع جديد          

مرسيدس s class

up 7 down 9
dr maan 764
قبل 8 سنه و 5 شهر
















فعلى مدار ثمان سنوات وحتى اليوم ظل الجيل السابق من مرسيدس – بنز S-Class والذى أحيل إلى التقاعد اليوم مسيطراً على فئته ، تماماً كما اعتاد أسلافه ، وحتى سلم الراية إلى جيل جديد ولد لا لينافس ، ولا لقيادة فئته ، بل لرسم مستقبل عالم السيارات خلال السنوات الثمان المقبلة وحتى أن يتسلم منه الجيل المقبل الراية فى 2020 إذا سارت الأمور حسب المخطط .












ريشة اليوم بهندسة المستقبلالصورة نعم بألف كلمة ، إلا أن الصورة أحيانا لا يمكن أن تفهم دون تلك الكلمات الألف ، فالأمر ليس مجرد خطوط جمعت لتشكل جسد رشيق ومتناسق يمثل قمة الإبداع فى عالم السيارات ، بل يمتد الأمر إلى وضع مقاييس جديدة لتفوق التصميم هندسياً وإبداعيا ، وهو ما اعتادت عليه S-Class .












البداية بالطبع مع شبكة التهوية والتى يفتخر كل ضلع منها انه واجهة لأنجح سيدان فى العالم ، فعلى الطرفين تراصت تلك الأضلع لتوجه عينيك نحو بقية المقدمة والتى من روعتها قد تجذب كل ناحية منها احد عينيك فى اتجاه مختلف عن الأخرى ، وقد لا يفيقك من هذا الدوار إلا مصابيح S-Class الجديدة والتى على الرغم من غرابة تصميمها إلا أنها تبدو رائعة بشكل استثنائي ولأسباب تعجز عن وصفها ، فهي كأعين التماسيح تبدو نصف مغلقة ولكن تراقبك بقوة وكأنها تخترق روحك .












ومن المصابيح وعلى الخطوط المنسابة ومروراً بغطاء المحرك الكبير والذى يبدو كبوابة تحول بينك وبين التمساح صاحب تلك الأعين الغاضبة وحتى الوصول إلى الزجاج الأمامي لـ S-Class ذو المساحة الكبيرة والرؤية البانورامية والعدسات أعلاه التى لا تذكرك إلا انك أمام واحدة من اعقد السيارات تقنياً فى هذا العالم .












على الجانبين سيلفت نظرك الأبواب كبيرة الحجم والتى تضمن انزلاق ممتع إلى داخل المقصورة الرحبة لـ S-Class مع خطي التصميم الرئيسيين صاحبا الفضل فى ديناميكية لم يسبق لها مثيل فى هذه الفئة ، أما خط السقف فهو واحد من تلك الخطوط المحيرة التى تجعلك تتساءل كيف تمكن مصممي مرسيدس – بنز من جعله بهذا الطول وتلك الانسيابية فى نفس الوقت ! ، فهو بطول سيارة ليموزين كبيرة الحجم وبانحناءة تجعل S-Class برغم حجمها العملاق تبدو كسيارة كوبيه رباعية الأبواب .












ومن الجانبين إلى الواجهة الخلفية ذات الانحناءة الرائعة بداية من المصابيح الخلفية والتى تبدو وكأنها صممت لتضع من يسير خلفك عند حدوده ، فـ S-Class الجديدة ربما تكون واحدة من تلك السيارات التى يصعب تخطيها ، ليس لأنها الأسرع ، بل لأن حواسك قد لا تطيعك على ترك هذه الواجهة ذات التصميم المذهل ، فالمصابيح الخلفية ذات الأقسام الثلاثة المضيئة باللون الأحمر وفتحات العادم البارزة وشعار مرسيدس – بنز الكرومي يكونون لوحة أبدع مصممي مرسيدس فى إخراجها .












وبفضل هذا التصميم يمكنك أن تعرف أن معامل ديناميكية هذه السيارة العملاقة هو 0.24 ، وهو ما يتفوق على سيارات ديناميكية كثيرة اصغر منها حجماً بمراحل وعلى رأسهم تويوتا بريوس .












ثماني سنوات من المستقبلإذا كانت S-Class تستحق التركيز على أمر ما ، فهو بالطبع التقنيات التى يحملها هذا الجيل والتى تعطيك لمحة على مستقبل التقنيات فى عالم السيارات خلال الأعوام الثمان المقبلة ، فدوماً ما يبدأ الأمر لدى S-Class ومن ثم تبدأ كافة سيارات الركوب باعتماد تلك التقنيات حتى تصبح متداولة .












البداية بالطبع من الجسد الخارجي والذى يستعرض إضاءة الـ LED بشكل أكثر تقدماً مما اعتاد عليه الجميع ، فمرسيدس – بنز S-Class الجديدة هى أول سيارة فى العالم لا يوجد بها لمبة إضاءة واحدة ، بل تستخدم فى كامل إضاءتها داخلياً وخارجياً وحدات الـ LED فقط ، بواقع 56 وحدة لكل مصباح أمامي ، و35 وحدة لكل مصباح خلفي + 4 وحدات لمصابيح الضباب ، إضافة إلى 300 وحدة إضاءة LED داخل المقصورة لإنارتها وإنارة الأزرار والأدوات .












وإضافة إلى الـ LED ، فقد زودت السيارة بنظام يتابع السيارات أمامك ليتم تعديل زاوية وشدة الإضاءة الأمامية حتى لا تؤذي السائقين أمامك على الطريق ، إضافة إلى متابعة S-Class للسيارات من خلفك والمسافة بينكم لتعدل من شدة إضاءتها الخلفية بما يتناسب مع الظروف المحيطة كى لا تصبح الأضواء أقوى من المطلوب ، بل حتى أن S-Class ستخفض من شدة إضاءتها تلقائياً أثناء توقفها فى إشارات المرور .












داخل المقصورة استبدلت مرسيدس – بنز لوحة العدادات التقليدية بشاشة عالية الجودة قياس 12.3 بوصة والتى أصبح كل شئ يعرض من خلالها بداية من العدادات ومروراً بنظام الملاحة والمعلومات الرئيسية وحتى نظام المساعدة الليلية بكاميرات الإشاعة تحت الحمراء .












كذلك توفر S-Class إمكانية ربط هاتفك سواء كان يعمل بنظام IOS أو اندرويد بالسيارة لتتحكم فى عدة وظائف فى الهاتف من خلال السيارة ومن ضمنها قراءة الرسائل الواردة والاتصال من خلال الأوامر الصوتية أو حتى تسجيل البيانات بالأوامر الصوتية ، كذلك يمكنك استخدام الأوامر الصوتية فى تشغيل العديد من وظائف السيارة وإدخال العناوين دفعة واحدة ( نطق العنوان كاملاً مرة واحدة ) إلى نظام الملاحة لتوجيهك .












أما النظام الصوتي المزودة به السيارة فحدث ولا حرج ، فهو نظام ثلاثي الأبعاد عالي الجودة يتكون من 24 سماعة موزعة على المقصورة بقوة إجمالية تصل إلى 1540 وات .












تعمل منظومة PRE-SAVE على حماية السيارة من اى تصادم محتمل حتى لو مع المشاة ، فهى تفعل المكابح تلقائياً على سرعات اقل من 50 كم / س إذا كانت السيارة ستصدم احد المشاة أو حاجز إضافة إلى تفعيل أضواء الطوارئ تلقائياً وبسرعة عالية لتحذير السائقين فى الخلف ، بل ويمتد الأمر كذلك إلى تفعيل المكابح بشكل مستمر لمنع السيارة من الاندفاع للإمام إذا ما صدمتها احد السيارات من الخلف .












أما أحزمة الأمان فستقوم بعملية إغلاق تلقائية فى حال استشعرت السيارة أي خطر على الركاب ، إضافة إلى أن الأحزمة إذا ما حدث تصادم ستوجه أجساد الركاب خلال الصدمة إلى عكس اتجاه الصدمة كي تقلل من نسبة إصابتهم بأيه أضرار .












كذلك يمكن للسيارة أن تزيد وتقلل من سرعتها حسب السيارة التى أمامك على الطريق دون تدخل منك ، ويمكنها متابعة التقاطعات وتحذيرك إذا ما كانت احد السيارات آتية من تقاطع ولا تراها ، بل وتستعد لتفعيل كامل قوى الكبح لو لزم الأمر واحتجت إليها ، أما نظام الرؤية الليلية بالإشاعة تحت الحمراء فيمكنه أن يكشف عن المشاة أو الحيوانات من بعد 160 متر لينبه السائق مع توجيه الإضاءة إلى هذا العائق ليتم إظهاره بشكل واضح للسائق مع تنبيه هذا الشخص إلى السيارة .












وأخيرا مع نظام التعليق المتطور الجديد والذى يمتلك رادار يقوم بمسح مستمر للطريق أمام السيارة ومن ثم يقوم بتعديل ضبط نظام التعليق على كل عجلة بما يتناسب مع وضعية الطريق خلال المسافة أمام السيارة بما يحقق أفضل مستوى من الراحة وأفضل أداء على الطريق طوال الرحلة ومع التغير المستمر لطبيعة السطح الذى تسير عليه S-Class .












وليس هذا فقط بل الكثير من التجهيزات الأخرى المذهلة والتى لا يسعنا ذكرها جميعها .












الطرازات والمحركاتتقدم S-Class الجديد بعدة طرازات توفر تنوع كبير لعملائها ، البداية مع طراز S350 بلوتيك والذى يعمل بمحرك ديزل V6 بقوة 258 حصان وعزم 620 نيوتن . متر ، وهو قادر على دفع السيارة إلى 100 كم فى الساعة خلال 6.8 ثانية إضافة إلى سرعة قصوى 250 كم فى الساعة .












يلي هذا الطراز S500 والذى يزود بمحرك V8 سعة 4.7 لتر بقوة 455 حصان وعزم 700 نيوتن . متر ، وهو قادر على دفع السيارة إلى 100 كم فى الساعة خلال 4.8 ثانية والى سرعة قصوى 250 كم فى الساعة .












أما الطرازات الهجينة فتبدأ من S300 بلوتيك الهجينة بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.1 لتر بقوة 204 حصان وعزم 500 نيوتن . متر ، وهو قادر على التسارع لـ 100 كم فى الساعة خلال 7.6 ثانية والى سرعة قصوى 238 كم فى الساعة .












وأخيراً S400 الهجينة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يولد 306 حصان وعزمه 370 نيوتن . متر ، ولديه من القوة ما يكفي للوصول لسرعة 100 كم فى الساعة خلال 6.8 ثانية والى سرعة قصوى 250 كم فى الساعة .




















الأكثر هدوءاً والأكثر طبيعة !ومن التصميم الجذاب والمحركات المتطورة إلى المقصورة والتى تعد النقطة الأكثر جوهرية فى عالم S-Class ، فبعد أن سقطت سيارات مايباخ من معادلة دايملر أصبحت S-Class تحمل على عاتقها المنافسة فى تلك الفئة شديدة الفخامة ، وهو ما على ما يبدو سيكون الفرصة الذهبية لـ S-Class لترتقي إلى مستوى جديد فى المنافسة .












فالمقصورة الجديدة للسيارة تنطق بالفخامة بكل اللغات ، بداية من التطعيمات الخشبية البارزة فى كل مكان ، ومروراً بالجلود التى أصبح لها نصيب الأسد من المقصورة ، مع الأدوات والأزرار عالية الجودة ، وحتى الكونسول الوسطي الذي أصبح يعبر المقصورة طولاً ليحول المقاعد الخلفية إلى وحدتين منفصلتين لمزيد من الفخامة والتفرد .












ولكن بدلاً من أن نتحدث عن الأمور التى تظهر للعين فى المقصورة دعني أحدثك عن ما لا تشرحه الصور ، بداية من المقصورة التى تعد الأكثر هدوءاً فى تاريخ S-Class بالمواد العازلة المتطورة التى استخدمتها مرسيدس لتحول هذه المقصورة إلى ما يشبه أستوديو معزول صوتياً ، وحتى الوصول إلى التصميم الديناميكي الذى روعي فيه احتكاك الهواء بالجسد وما يسببه من صوت إضافة إلى الضغط الذى يخلقه هذا الهواء داخل المقصورة.












كذلك نظام تكييف الهواء الذى زودت بها S-Class والذي يعد الأكثر تطوراً ، وهو نظام يقوم بتنقية الهواء قبل إدخاله إلى المقصورة من أيه روائح كريهة أو بكتيريا ، ومن ثم يعادل نسبة الأكسجين فيه ويجعله اقرب ما يكون إلى الهواء المنعش الذى تتنفسه فى الحدائق الكبرى ، ولا مانع من إضافة بعض العطر إلى دفعات الهواء المارة إلى المقصورة ، وهو عطر من اختيار المالك تزود به السيارة ولا يترك أيه آثار أو روائح على خامات المقصورة كي يمكنك تغييره فى اى وقت دون أن يترك أثراً .












ومن استنشاق الهواء إلى تمديد الأرجل على المقاعد الخلفية والتى تمتد لتصبح مائلة بزاوية 45 درجة مع امتداد لحمل الأرجل لمزيد من الراحة و14 نقطة للتدليك على المقعد للعمل على إسعاد جسدك طوال تواجدك داخل S-Class .












حقيقة قد لا تكفي الأوراق لكتابة كل ما قد أذهلني بخصوص S-Class ، إلا أن ما وصلت إليه مرسيدس فى هذا الجيل هو الانجاز الحقيقي ، فـ 40 عاماً من منافسة الذات لم تؤخر S-Class لحظة عن هدفها ، بل عملت وتطورت وجددت دمائها لتبقى دوماً السيدان الكبيرة الأنجح فى التاريخ .




     




صورمرسيدس - بنز S-Class 2014 (مشاهدة الالبوم كاملا)




إقرأ أيضا




مرسيدس S-Class كابريو تواجه الجمهور بسقفها المكشوف في فرانكفورت 2015مرسيدس S-Class كابريو 2016 المرتقبة تعلن عن نفسها بمزيد من الحرية والانطلاقمرسيدس S600 Guard المدرعة بشكل فائق تزاح عنها الأستار بصورة رسميةمرسيدس S65 AMG كوبيه تخرج للنور رسمياً بمحرك V12 بقوة 621 حصانمرسيدس-بنز S-Class كوبيه AMG Line 2014 . . مزيد من الإثارة في إيدج




















إبلاغ إبلاغ



الردود


اخخخخخخ ي الالمانننني بسسسس 

يزينها الله ونركبه


up 3 down 2
عبدالاله125 105
قبل 8 سنه و 5 شهر



مركب الملوك ....
مرسيدس ما ينافس الا نفسه


up 6 down 2
مابنكسر صابر 82 -32
قبل 8 سنه و 5 شهر



اخخخ بس اعشق هذي السيارة عشق مو طبيعي


up 2 down 0
امجد 10 163
قبل 8 سنه و 5 شهر



يا ليت تقرب بين المسافات في التقرير 

علشان يكون الموضوع مفهوم وواضح 

المرسيدس S class غنية عن التعريف ومنافسته صعبة ، أنظمة واختراعات جديدة لم يسبقهم أحد قبل . 


up 1 down 0
النهراني 271
قبل 8 سنه و 5 شهر



ماعلينا كلام جراايد


up 2 down 1
hart90 25
قبل 8 سنه و 5 شهر



عبدالإله وش هاللي أنت كاتب ؟؟
أستغفر الله العظيم بس.
دقق في كتابتك قبل تعتمدها.


up 0 down 0
وليد م ع الدخيِّل 490
قبل 8 سنه و 5 شهر