مرسيدس S W126 تقرير
إضغط هنا للإخفاء
تقرير مفصل Mercedes- Benz S-Class W126
سنوات الانتاج: 1979- 1991 (خضعت لعملية تجميل عام 1986)
الهيكل: صالون 4 أبواب, صالون 4 أبواب مطولة, كوبيه بابين
الموديل السابق: W116 (الحولة , أبو شنب)
الموديل البديل: W140 (الشبح)
بلد المنشأ: ألمانيا, جنوب افريقيا.
الموديلات بالتفصيل:
1- 260SE
فترة الانتاج: 1986-1991
المحرك 6 اسطوانات M103.941 سعة 2.6 لتر بخاخ 170 حصان والعزم 228نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 10.2 ثانية والسرعة القصوى 204كم/ساعة
الوزن: 1520كغ
استهلاك البنزين: 10.7 - 14.3 لتر/100كم
2- 280S
فترة الانتاج: 1979- 1985
المحرك 6 اسطوانات M110.924 سعة 2.8 لتر كربوريتور 156 حصان والعزم 225نيوتن.متر
من 0-100كم (غير متوفر) و السرعة القصوى 200كم/ساعة
الوزن: 1560كغ
استهلاك البنزين: 10.9 - 14.5 لتر/100كم
3- 280SE / 280SEL
فترة الانتاج: 1979- 1985
المحرك 6 اسطوانات M110.984 سعة 2.8 لتر بخاخ 185 حصان والعزم 240نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 9.8 ثانية والسرعة القصوى 210كم/ساعة
الوزن: 1557 كغ
استهلاك البنزين: 10.3 - 14.6 لتر/100كم
4- 300SE / 300SEL
فترة الانتاج: 1986- 1991
المحرك 6 اسطوانات M103.981 سعة 3.0 لتر بخاخ 180 حصان والعزم 225نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 9.3 ثانية والسرعة القصوى 205كم/ساعة
الوزن: 1520كغ
استهلاك البنزين: 10.9 - 14.5 لتر/100كم
5- 380SE / 380SEL
فترة الانتاج: 1979- 1985
المحرك 8 اسطوانات V8 M116.963 سعة 3.8 لتر بخاخ 204 حصان والعزم 315نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 8.9 ثانية والسرعة القصوى 225كم/ساعة
الوزن: 1595 كغ
استهلاك البنزين: 13.9 لتر/100كم (خارجي فقط)
6- 420SE / 420SEL
فترة الانتاج: 1985- 1987
المحرك 8 اسطوانات M116.964 V8 سعة 4.2 لتر بخاخ 218 حصان والعزم 330نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 8.3 ثانية والسرعة القصوى 218كم/ساعة
الوزن: 1600كغ
استهلاك البنزين: 11.5 - 16.0 لتر/100كم
7- 420SE / 420SEL
فترة الانتاج: 1987-1991
المحرك 8 اسطوانات V8 M116.965 سعة 4.2 لتر بخاخ 224 حصان والعزم 325نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 8.3 ثانية والسرعة القصوى 220كم/ساعة
الوزن: 1600كغ
استهلاك البنزين: 11.9 - 15.4 لتر/100كم
8- 500SE / 500SEL
فترة الانتاج: 1979- 1985
المحرك 8 اسطوانات V8 M117.963 سعة 5.0 لتر بخاخ 231 حصان والعزم 405نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 8.0 ثانية والسرعة القصوى 225كم/ساعة
الوزن: 1620كغ
استهلاك البنزين: 11.4 - 15.2 لتر/100كم
9- 500SE / 500SEL
فترة الانتاج: 1985- 1991
المحرك 8 اسطوانات V8 M117.965 سعة 5.0 لتر بخاخ 265 حصان والعزم 405نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 7.2 ثانية والسرعة القصوى 235كم/ساعة
الوزن: 1620كغ
استهلاك البنزين: 12.4 - 16.2 لتر/100كم
يوجد منه نسخ بقوة 245 حصان و 252 حصان نزلت في الفترة 1985-1987
10- 560SE / 560SEL
فترة الانتاج: 1985-1991
المحرك 8 اسطوانات V8 M117.968 سعة 5.6 لتر 279 حصان والعزم 430نيوتن.متر
من 0-100كم/ساعة في 6.9 ثانية والسرعة القصوى 250كم/ساعة
الوزن: 1815كغ (لارج)
استهلاك البنزين: 13.3 لتر/100كم (خارجي فقط)
* يوجد منه نسخ بقوة 300 حصان نزلت في الفترة قبل عام 1987
الجير: 4 غيارات عادي (5 غيارات عادي في بعض موديلات الستة سلندر) / 4 غيارات اوتوماتيك
الدفع: خلفي
الإيجابيات: القوة, الفخامة, تصميم مميز في عصرها, المساحة الداخلية, تجهيزات سلامة متقدمة في عصرها, تجهيزات راحة متفوقة حتى اليوم.
السلبيات: السعر, استهلاك البنزين.
المنافسات: BMW الفئة السابعة, جاكوار XJ , لكزس LS400.
التقييم:
الجودة: 5 / 5
القيمة: 4.5 / 5
الأمان: 5 / 5
تجهيزات السلامة في السيارة:
1- ABS
2- وسادة هوائية للسائق (أول مرة في سيارة 1980)
3- وسادة هوائية الراكب (أول مرة في سيارة 1985)
3- TCS نظام التحكم بالجر
4- احزمة امان ات شد استباقي عند الحوادث (أول مرة في سيارة 1980)
بعض المزايا و مواصفات الراحة:
1- مثبت سرعة.
2- جهاز تحكم بالمناخ (Climate control) و هو جهاز تكييف متطور
3- مقاعد امامية ذات تحكم كهربائي بعدة اتجاهات
4- مقاعد خلفية ذات تحكم كهربائي (في موديلات 500SEL و 560SEL)
5- مقاعد امامية مدفأه (الخلفية مدفأه في موديلات 500 SEL و 560SEL منذ عام 1986)
6- مقاعد خلفية مفصولة اختيارية (فقط في موديلي 500SEL و 560SEL)
7- مؤشر قياس الحرارة الخارجية.
8- حزام امان قابل للضبط من جهة الرقبة حسب حجم الراكب.
9- نظام تعليق هيدروليكي مع التحكم في الارتفاع (يدوي و ااوتوماتيكي حسب سرعة السيارة)
ملاحظات:
1- جميع ارقام الاداء و الاوزان هي لموديل Short القصير باستثناء موديل 560SEL
2- يدرف حرف E في التسمية ان محرك السيارة بخاخ و يدل حرف L انها طويلة (لارج)
3- حصل هذا الموديل على العديد من الجوائز العالمية في الفخامة و الجودة و قوة التحمل
4- يعتبر هذا الجيل من الفئة S-Class هو الاطول عمرا (استمر في الانتاج لمدة 12 عام)
5- يعتبر هذا الموديل انجح موديل فخم في التاريخ و اكثر الموديلات الفخمة مبيعا في تاريخ السيارات الفخمة (818,063 سيارة)
6- تم تركيب محول حفاز (كاتاليزر) لأول مرة عام 1986 في الموديل 300SE ثم تبعتها جميع الموديلات
7- صنفت سيارة 560SEL كأقوى سيارة صالون في العالم في ذلك الوقت حتى عام 1990
https://www.youtube.com/watch?v=_P8colJr9Dw
إبلاغ
الردود
0 0
تقرير رائع لسيارة اسطورة يعطيك العافية
امتلكنا 280 موديل 1980 واخر 300SE موديل 1985
اداء رائع وقوة وراحة كان عيبها التكييف سيء مقارنة بالياباني والامريكي
0 0
بالفعل السيارات الألمانية القديمة كان عيبها الوحيد التكييف والحرارة
0 0
ارجو ان تستمر باتحافنا بابداعاتك ^_^
1 0
قبل 8 سنه و 9 شهر