أضف سؤال أو موضوع جديد          

قصة اختراع أول سيارة مكيفة في العالم

up 15 down 1
أبو أحـــمد 2434
قبل 7 سنه و 5 شهر



أسعد الله أوقاتكم بكل خير ،،




قصة اختراع أول سيارة مُكيفة في العالم: حذرت الصحف من استخدامه لأنه يسبب الوفاة


في عام 1967، قام الفرنسي، «نيكولاسجوزيف كوغنوت»، باختراع أول سيارة تسير بالمُحرك البخاري، بعد أنّ قام العالم «جيمس واط» بصناعة أول محرك بخاري في العالم، وجاء المخترع الالماني، كارل بنز، فيما بعد وصنع أول سيارة في العالم تعمل على محرك يتم تزويده بالبنزين، وذلك بعد عامين من ظهور المحرك الذي يعمل بالوقود، ليعدّ ظهور هذه السيارة تطوراً نوعيّاً في وسائل المواصلات والتنقل.

وفي عام 1901م ظهرت سيارة «مرسيدس بنز» الّتي حصلت على شهرة كبيرة نتيجة لمواصفاتها المميزة، وظلّ العمل قائماً على تطوير صناعة السيارات، ليتم إنتاج العديد من أنواع السيارات بمواصفات مختلفة، منذ ذلك الوقت إلى الآن.

وفي بدايات عام 1933، قامت إحدى الشركات في مدينة «نيويورك» الأمريكية، بعرض تركيب أجهزة تكييف الهواء، اختياريًا لعملائها آنذاك، والذين كان من أصحاب سيارات «الليموزين» والسيارات الفاخرة، وقام مصنع Packard Motor Car في بداية عام 1939، بعرض تلك الوحدة بمبلغ 274 دولارًا، وفقًا لموقع .automobilemag.

وكانت تلك الوحدات من صنع شركة «Bishop and BabcocK» وكان المكيف يتضمن مدفأة أيضاً، لكن الإنتاج توقف في عام 1941، وسط مخاوف من الصحف الأمريكية، حيثُ نشرت صحيفة النيويورك تايمز في صدر صفحتها الأولى، خبرًا يقول أنّ استخدام مكيف الهواء داخل السيارات المغلقة، قد يؤدي إلى الوفاة، وفقًا لنظرية كانت تقول أنّ الهواء سيُصبح سمًا قاتلاً في تلك الحالة.

وبعد 12 عامًا، جاءت شركةChrysler Imperial ، أي في 1953، وقدمت أول سيارة مكيفة بعد الانقطاع، وكانت أنظمة التكييف آنذاك من ثلاثة مستويات يمكن الاختيار بينها، ويمكن للمكيف التبريد من درجة حرارة 49° حتى 30° خلال 10 دقائق، وكان يمتاز بصغر حجمه وهدوء صوته.

وأشارت تقارير المستهلكين آنذاك، إلى أنّ السيارات التى تستخدم مكيف الهواء فقدت غالونات أكثر من نظيراتها التى لا تحتوي على مكيف هواء، ليكتشفوا حينها أنّ القيادة مع فتح النوافذ، لا تؤثر على الاقتصاد في استهلاك الوقود، وفي عام 1969 أصبح أكثر من %54 من السيارات مزودة بمكيف، ليس فقط من أجل الراحة، ولكنها ترفع من سعر البيع للسيارة المستعملة.



ولكم جزيل الشكر والاحترام ،،










إبلاغ إبلاغ



الردود


يعطيك العافيه عل الموضوع
اما المكيف فالصورة الثانيه صار مكيف اسلبيت من كبره ههههههههههه


up 2 down 1
شويخ من أرض مكناس 2823
قبل 7 سنه و 5 شهر



شكرا لك.. موضوع منعش في وسط العديد من المواضيع الكئيبة


up 6 down 2
الفارس المميز 2654
قبل 7 سنه و 5 شهر



شكرا لك موضوع جدا مميز+1


up 2 down 0
خالد ___الرياص 1332
قبل 7 سنه و 5 شهر



الحمد لله علي النعم الموجوده حالياً - مكيف امامي وخلفي وحساسات اماميه وخلفيه ونقط عمياء وركن تلقائي ووسائد هوائيه وتسخين وتبريد مراتب


up 1 down 0
عمده33 1664
قبل 7 سنه و 5 شهر



للتصحيح

"في عام 1967، قام الفرنسي،"

في عام 1867 م


up 0 down 0
أبو عبادة 4853
قبل 7 سنه و 5 شهر