فوائد تحميه سياره ونبذه عن فائده نظام تراكشن ABS
إضغط هنا للإخفاء
ما
فائدة تسخين السياره وهل يجب علينا ان نسخنها في جميع الاوقات
حتى في الصيف سواء كان في الشتاء او في الصيف وحتى
الخريف بل والربيع لابد لك من تسخين المحرك
فوائد تسخين السيارة
كما يلي تعلم ان الزيت في المحرك قبل التشغيل يكون باردا ،وكفاءة
الزيت تزداد كلما تعرض للحرارة
لان هناك جزيئات في الزيت تزداد فعاليتها
وتكون قادرة على منح الزيت اللزوجة الكافية
لتقليل احتكاك قوالب الحديد
الموجودة داخل المحرك من بساتم وحلقات وتروس وغيرها
وكلما زادت الحرارة
كلما زادت فعالية الزيت اذا كان جيدا طبعا.....
لذلك ترى ان السيارات
الجديدة يكون مؤشر الحرارة في المنتصف حتى يحافظوا على المحرك فترة اطول باذن الله
ثانيا : لابد من تجهيز المحرك للعمل الشاق
وذلك بتسخينه
بعض الوقت حتى تسمح للمعدن داخل المحرك بوجود الزيت بالتمدد
حتى تجنبه
التاكل وبالتالي حصول فراغات في الحلقات تسمح للزيت بالدخول الى غرفة الاحتراق
وبالتالي ظهور الدخان الذي يخرج من العادم او ما يسمى البوش
لانه
يكون في حالة انكماش عندما يكون باردا
فائده نظام الA.B.S للفرامل من مراكز صيانه منيف النهدى
طورت الشركات المصنعه للسيارات انظمه الفرامل وقامت بابتكار نظام يسمى
ANTILOCK BRAKE SYSTEM واختصارا A.B.S فما هو ذلك النظام وكيف يعمل :
تعتمد تلك الفكره على منع العجلات من الانزلاق على الطريق عن طريق تحويل الضغطه الثابته على الفرامل الى نبضات متقطعه تمنع الانزلاق , عند السير على طريق منزلق يتم الضغط على الفرامل بصوره مفاجئه يوجد على الاربعه محاور اسفل اقراص الفرامل اطواق معدنيه مسننه تدور مع العجلات ويوجد امام هذه الاطواق حساسات مغناطيسيه وعند دوران الاطواق المسننه امام المجال المغناطيسى للحساس يعطى اشارات متقطعه لكونترول الفرامل ان العجلات مازالت تدور كل عجله على حده ولكن عند الضغط المفاجىء وبدايه حدوث انزلاق للعجلات مجتمعه اومنفرده تتوقف الاطواق المسننه امام الحساس المغناطيسى فيعطى اشاره الى الكونترول الذى يبدأ فى تقطيع المخرج الهيدروليكى المتصل بالعجلات الى نبضات متسارعه مما يقضى على فرصه العجلات فى الانزلاق كلما زادت سرعه السياره زادت عدد النبضات اى ان العلاقه ترديه بين سرعه السياره وعدد النبضات و قوه ضغطه السائق على بدال الفرامل ويوجد حساس خاص بذلك يعطى اشارته الى الكونترول الذى يحدد عدد النبضات فى الثانيه وهى علاقه ترديه ايضا اى انه كلما زادت قوه الضغطه زادت عدد النبضات .
لا يعمل هذا النظام فى حاله السرعات البطيئه . عند حدوث اى عطل فى دائره النظام تعمل الفرامل بشكل تقليدى مثل اى سياره لا يوجد بها هذا النظام وهذا النظام من التطورات الهامه وينصح كل من يريد شراء سياره جديده ان يكون متوفرا بها ذلك النظام .http://www.youtube.com/watch?v=9ONbk3bDnOI http://www.youtube.com/watch?v=w5g0BA4It4o&feature=related
إبلاغ
الردود
اخوي انا عنديبك سوال هل استطيع تركيب دفلوك لسيارتي وهل فيه ورش متخصصه لذالك
0 0
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته هايلوكس 2222 وش نوع سيارتك ؟؟
هل هي هايلوكس دفرنسين دبل او عادي
0 0
2 0
0 0
0 0
على عموم بدون دبل مايركب له دف لوك لأن الدف لوك مايشتغل الا مع الدبل الثقيل بس علشان سياره ماتحفر بسس
لكن هايلوكس 4ضرب 4 بعضهم يرهم لها دفرنس الفورتشنر لن فيه دفلوك خلفي وهذا الي اعرفه
0 1
1 0
0 0
0 0
1 0
0 0
2 0
0 0
انا ولله مشغول افكر باغراض الدوره ووووش اشتري ووش ناقصني اليوم رحت السوق شريت شنطه ورجعت ويوم وصلت البيت
تذكرت باقي الاغراض *_*
0 0
يالبيه يالاف جي بس سمعت انه بينقطع هل المعلومة هذي صحيحه
2 0
قبل 12 سنه